رياضة دولية

كأس أفريقيا ستخطف هؤلاء اللاعبين من أنديتهم الإنجليزية

منتخب ساحل العاج سيحرم نادي بورنموث من خدمات ماكس جراديل- أرشيفية
منتخب ساحل العاج سيحرم نادي بورنموث من خدمات ماكس جراديل- أرشيفية
نشرت صحيفة "التلغراف" البريطانية تقريرا استعرضت فيه قائمة اللاعبين الذين سيفتقدهم الدوري الإنجليزي خلال الكأس الأفريقية التي ستقام الشهر المقبل.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الدوري الإنجليزي أصبح على مقربة من كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق في الرابع عشر من كانون الثاني/يناير وتنتهي في الرابع من شباط/ فبراير، والتي تعتبر مصدر إزعاج كبير للعديد من المدربين.

وذكرت الصحيفة أن أندية مانشستر سيتي، وبرنلي، وتشيلسي، وميدلزبره، وسوانسي سيتي، وتوتنهام، لن تشكو من أية غيابات خلال البطولة الأفريقية، حيث عجز اللاعبون الأفارقة المنتمون إلى هذه الفرق عن الترشح لكأس أمم أفريقيا.

وفي هذا السياق، عجز متوسط ميدان نادي توتنهام، فيكتور وانياما من مساعدة منتخب غامبيا للترشح لكأس أفريقيا، كما لقي كل من إيميليو إنسوي، لاعب ميدلزبره ومنتخب غينيا الإستوائية، ومودو بارووة، اللاعب الغامبي الذي يلعب لصالح نادي سوانسي، المصير نفسه.

وأضافت الصحيفة أن تشيلسي يعتبر محظوظا للإبقاء على فيكتور موسيس، بعد عجز نيجيريا عن التأهل، في حين أن يحيى توريه لن يشارك في المسابقة بسبب اعتزاله اللعب دوليا.

وأوردت الصحيفة أن نادي وست بروميش سيفتقد خدمات آلان نيوم، الذي شارك مع الكاميرون في 16 مباراة دولية، إذ إنه يعتبر لاعبا أساسيا في تشكيلة المنتخب الكاميروني الذي يدربه هوغو بروس.

وأوضحت الصحيفة أن نادي ساوثمبتون سيكون منقوصا من خدمات لاعب منتخب أسود الأطلس، سفيان بوفال، الذي تمكن من الظفر بمكانه في المنتخب المغربي بعد أن قدم أداء متميزا منذ التحاقه بالمنتخب في آذار/مارس الماضي.

وبينت الصحيفة أن مانشستر يونايتد سيشهد غياب المدافع الإيفواري، إيريك بيلي، الذي حقق بداية مسيرة جيدة في نادي الشياطين الحمر على الرغم من الإصابات. وقد شارك المدافع الإيفواري في جميع مباريات منتخبه خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم سنة 2015، التي توج فيها منتخب بلاده باللقب.

وأوضحت الصحيفة أن كلا من ستوك سيتي وواتفورد سيكونان منقوصين من ثلاث لاعبين، إذ سيفتقد ستوك سيتي لخدمات كل من لاعب بلاد العاج ويلفريد بوني، والمهاجم السنغالي مامي ضيوف، فضلا عن اللاعب المصري الشاب رمضان صبحي. أما نادي واتفورد، فسيشهد غياب كل من المغربي نور الدين أمرابط واللاعب الجزائري عدلان قديورة، اللذين يعتبران من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة منتخبيهما، بالإضافة إلى لاعب ساحل العاج بريس دجا دجيدجي.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب ساحل العاج سيحرم نادي بورنموث من خدمات ماكس جراديل، إلا أن غيابه لن يزعج مدرب النادي إيدي هويي، نظرا لأن اللاعب الإيفواري عجز عن تقديم مستوى جيد خلال الموسم الحالي.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من أن جماهير ليفربول رحبت بقرار جويل ماتيب الذي سيبعده عن المنتخب الكاميروني خلال المسابقة، إلا أن النادي سيفتقد إلى مجهودات لاعب منتخب السنغال، ساديو ماني.

وأوردت الصحيفة أن آرسين فينجر سيعتمد على اللاعبين البدلاء في النادي، في الوقت الذي يسعى فيه اللاعب المصري، محمد النني لمساعدة منتخب بلاده لتحقيق اللقب الأفريقي، الذي غاب عن منتخب الفراعنة منذ سنة 2010.

وأضافت الصحيفة أن نادي هال سيتي سيفتقد خدمات المصري أحمد المحمدي ومهاجم الكونغو الديمقراطية، ديوميرسي مبوكاني. كما سيفتقد كريستال بالاس مجهودات اللاعب المالي، باكاري ساكو، ومهاجم المنتخب الغاني، كويسي أبياه، في حين لا يزال ويلفريد زاها في انتظار موافقة الفيفا من أجل اللعب في صفوف منتخب ساحل العاج.

وذكرت الصحيفة أن إدريسا غاي لن يشارك مع السنغال بسبب الإصابة، كما أن مهاجم النادي كوني لم يتمكن من الظفر بمكان له في تشكيلة منتخب ساحل العاج. وتجدر الإشارة إلى أن النادي سيكون منقوصا من لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية، يانيك بولاسي، والسنغالي عمر نياسي.

وبينت الصحيفة أن نادي وست هام سيفتقد إلى خدمات السنغالي ديافرا ساكو بسبب الإصابة، إلا أنه سيلقي آمالا كبيرة على زميله، شيخو كوياتيه، من أجل مساعدة السنغال على تحقيق اللقب. كما سيشهد النادي غياب اللاعب الجزائري سفيان فيغولي والغاني أندريه أيو.

وأضافت الصحيفة أن نادي سندرلاند سيكون منقوصا من نجم المنتخب التونسي، وهبي الخزري، ولاعب ساحل العاج، لامين كوني، والمدافع السنغالي، بابي دجيلوبودجي، فضلا عن اللاعب الغابوني، ديدييه ندونغ.

وفي الختام، بينت الصحيفة أن نادي ليستر سيتي سيكون أبرز المتضررين، إذ أنه سيفتقد لخدمات لاعبي منتخب الجزائر، رياض محرز وإسلام سليماني، والثنائي الغاني، دانيال أمارتي وجيفيري شلاب، فضلا عن التونسي يوهان بن علوان.
التعليقات (0)