سياسة عربية

تنظيم الدولة يحرق جنديّين تركيين في حلب

التنظيم أسر الجنديين التركيين قرب بلدة الدانا في حلب نهاية تشرين ثاني/ نومبر الماضي- يوتيوب
التنظيم أسر الجنديين التركيين قرب بلدة الدانا في حلب نهاية تشرين ثاني/ نومبر الماضي- يوتيوب
بثّ تنظيم الدولة شريط فيديو، وثّق خلاله إعدام جنديّين تركيين في حلب، كان أعلن عن أسرهما في نهاية شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي.

وقال أحد الجنود الأتراك إن اسمه "فتحي شاهين" من مدينة قونيا، ويعمل في مخابرات حرس الحدود.

فيما أوضح الثاني أن اسمه "سفتر تاش"، ويبلغ من العمر 21 عاما، ويعمل في مغفر مهمد الحدودي مع سوريا.

وبعد أن قام عناصر التنظيم بإحراق الجنديين، صبّ عليهما أحد جنود التنظيم مادة حارقة، لتشتغل النيران في جسديهما المتفحمين مرة أخرى.

وكان تنظيم الدولة أقدم في بداية العام 2015 على إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة بطريقة مماثلة، بعد أسره في محافظة الرقة السورية.

يذكر أن تنظيم الدولة، وفي إصداره الجديد المسمى "درع الصليب"، قال إن جميع الفصائل المشاركة في "درع الفرات" تتبع لتركيا.

كما بث التنظيم جانبا من المعارك الدائرة قرب مدينة الباب شمالي حلب، إضافة إلى مشاهد لجثث عناصر تابعين لفصائل المعارضة السورية.

وعرض التنظيم مشاهد لاستهداف دبابات وثكنات للجيش التركي بصواريخ موجهة وسيارات مفخخة.

وقال عنصر تركي من التنظيم يدعى "أبو حسن"، إن "تركيا اليوم أصبحت أرض جهاد"، داعيا أنصار التنظيم في تركيا إلى "إحراقها وتفجيرها وتدميرها".

وتعتذر "عربي21" عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية وقانونية.
التعليقات (11)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الجمعة، 23-12-2016 09:09 م
مسالة وضع الحرب التي يقوم بها الجيش الحر السوري السني وتركيا ضد تنظيم داعش صنيعة وكالة الامن القومي الاميركي وايران واسرائيل لايمكن تشبيهها ولا حتى من بعيد بجرائم المجوس والنصيرية في سوريا ولا الجرائم التي اقترفتها اميركا في العراق فلا يوجد اي وجه تشابه في تلك الحروب . تنظيم داعشتنظيم تكفيري اوجدته المخابرات المذكورة انفا والغرض منها نعروف للقاصي والداني فلم نرى روسيا او نظام الاسد النصيري يوجهون ضرباتهم تجاهه بل العكس هناك تعاون تكتيكي على ارض الحرب بين الطرفين ومجهودهما مصبوب على قتال اهل السنة ومن يمثلهم بحجة الردة وهذه ايران رغم حدودها الشاسعة مع العراق وباكستان وافغانستان وتركيا لم يستهدف تنظيم داعش ايران ابدا بل ظهرت في رسائل قادتهم ضرورة التعاون معهم . ودون الاسهاب في تفاصيل اصبح يراها حتى الاعمى عن حقيقة داعش فجريمة حرق هؤلاء الاسرى احياء لايمكن تبريرها باي شكل الا بتسميتها جريمة حاقدة من تنظيم ملعون خوارجي لايجد اي حرج في استعمال الدين والقران الكريم في تبرير جرائم يبراء منها الاسلام ورسوله الكريم الذي فضح حقيقتهم خير ايضاح وبين زيفهم وكذبهم باحسن وصف .
محمود المصرى*ّ ... وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ
الجمعة، 23-12-2016 04:43 م
دعونا نكافح الإلهاء عن الذكر بمزيدٍ من الذكر ... فلا يفوتنى التنويه عن عَلقى قبل السابق ذى الـ 701 خانة ومساحة عنوانه 59 خانة ويبدأ بـ "والتفسيرات" , حتى لا تفوت المستفيد بالحديد فائدته ... وبالتفريق بين "بين" الظرفية وبين "بين" الفعلية يمكن للقارىء إن كان من أولى الألباب الوصول لبين ذى القرنين وبين السدين وبين يأجوج ومأجوج , ويغيِّر تفكيره عن المواد التى تصنع منها السدود وكيف يصنع المنّاعون للخير سدودهم ... والحقيقة أنهم لا يظهرون من موقعهم فقط (وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ) ... فهم مطفِّفون موازينهم خربة ويظهرون ويكثرون عند كل أبعد إعوجاج عن الصراط ... (فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً) تعنى هل نجعل لك كيداً حتى تسكت وتبقى حقيقتنا مخفية؟ ... فصناعتهم المكائد والإلهاءات وزخرف القول كلامهم ولكن من وراء جُدُر وبأنكر الأصوات ... وهؤلاء القوم الذين لا يكادون يفقهون قولاً يفسدون فى أرض الذكر والقرآن ويقطعون ما أمر الله به ان يُوصل ... وأشير هنا إلى علامة إستفهام شبهها العارف بالله أبو نواس عليه الصلاة والسلام بلامٍ كحلقوم النغر فى قصيدة ربانية بعنوان (وبلدةٍ فيها زَوَر) ... أنظر إلى رقبة طائر الفلامنجو عندما يلتفت , ولو شاء الله ما ظهرت تلك العلامة ... (أَلَمْ تَرَ إِلَى رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاء لَجَعَلَهُ سَاكِناً) ... وهذه الآية مع غيرها فى الفرقان جعلت عرشاً عظيماً لإمرأة تستفتى ملأها فى أمرها وتريد إخفاء وصف مذكور فى بداية النور ... فنطاق الكشف للرقم 25 عظيم ويمتد من بداية الأنبياء وحتى نهاية النمل ... وهنا أرجو أن يصلك فهم (مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا) ... فهو مثل لمن أقدم على التحريف فى نحر القرآن بالنسىء , فتارةً يحل شيئاً وتارةً يحرمه ... أعود لذى القرنين وأشير إلى ما أفرغ عليه قِطْراً (بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ) وهو باب التوبة ... فمن من هؤلاء فكر فى توبة صعبة؟ , ومن منهم غلبت عليه شقوته وراح يتفنن فى جرائم يعاند بها الآيات ويحارب الله ورسوله؟! ... أرجو إعتبار هذا السؤال تعليقى على الموضوع ... وكذلك أرجو إستيعاب تعليقى السابق ومساحته 238 خانة ومساحة عنوانه 46 خانة ويبدأ بـ "الفضيحة" وفهمه فى ضوء ما تقدم ... والحمد لمن يهدى بنوره إليه , لله كما أثنى على نفسه , والصلاة والسلام على أقرب خلقه إليه , محمد فى أصله وكل صوره.
بدون اسم
الجمعة، 23-12-2016 02:16 م
هؤلاء لا ينتمون للاسلام والمسلمين بشي
عمر
الجمعة، 23-12-2016 01:05 م
احسن ايه اللي وداه مدينة الباب ويقصف اهالي المدينة ؟ هو ده ثمن الحرب لازم يدفعه اردوغان
منير
الجمعة، 23-12-2016 12:58 م
المسألة المهمة التي يجب التركيز عليها هو ان الغرب وروسيا وايران لا يريدون دولة قوية تكون مرجعا للسنة في المنطقة. انهم يريدون للسنة ان يكونوا مشتتين بين عشرات الفصائل والدول الغير متوافقة مع بعضها البعض. تركيا هي المرشحة الاقوى لشغل منصب المرجع للسنة في المنطقة على الاقل لكن اعداء السنة لا يقبلون لان في ذلك قوتهم كما هم الشيعة مرجعهم كلهم هي ايران لذلك نجدهم موحدين ومنتصرين ويجيدون تكوين التحالفات على مستوى عال. لكن لو ننظر الى حال السنة من جهة اخرى نجدهم يكفرون بعضهم بعضا ومرتبطون بأكثر من دولة سنية ذو سياسات مختلفة. هل يوجد عاقل في داعش يقول لهم كفوا ايديكم عن الثورة السورية وبدلا من توجهوا بنادقكم نحو تركيا وجهوها نحو ايران!!.

خبر عاجل