سياسة عربية

فتاة العربة.. السيسي أخذ "اللقطة" ووعدها بالفنكوش (شاهد)

منى عاودت ممارسة مهنتها في جر عربة البضائع ولم يتحقق من وعد السيسي لها شيء- أرشيفية
منى عاودت ممارسة مهنتها في جر عربة البضائع ولم يتحقق من وعد السيسي لها شيء- أرشيفية
منى السيد.. سيدة أربعينية من الإسكندرية تجر عربة بضائع تردد اسمها عدة مرات خلال الشهرين الماضيين عبر مواقع الأخبار المحلية في مصر مقرونا باسم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بعد وعوده لها بمنحها شقة وتكريمه إياها مرتين. 

ورغم الاحتفاء الإعلامي الذي اقترن بتلك الوعود والصور الكثيرة التي تم التقاطها للسيسي مع منى، وطلبه منها الدعاء له واستقباله إياها بابتسامة "الأب" وقوله "انتي بـ100 راجل"، واستضافتها بقصر الرئاسة ووعدها بمنحها سيارة وشقة، فإن كل تلك الوعود لم تتحقق.

وأكدت صحيفة "فيتو" المصرية أن منى قد عاودت ممارسة مهنتها في جر عربة البضائع بذات الملابس التي ارتدتها سابقا، وهي تمر على محال البقالة الموجودة بشارع فرنسا بالإسكندرية لتوزع بضائعها عليها، كما كانت تفعل قبل لقائها بالسيسي.

وأكدت منى في حديثها مع الصحيفة أنها لم تحصل على أي شيء من الوعود التي تلقتها، وقالت: "الشقة لسه مجتش ولا العربية وبعت الباسبور عشان العمرة لكن لسه"، وعقبت على سؤال المذيع "مش عايزة تشكري الرئيس؟" بقولها: "ماشي ربنا يخليه لنا".



النشطاء: وعدها بالفنكوش

وانتقد النشطاء عدم تنفيذ الوعود التي أعطيت لمنى؛ فغرد الكاتب سليم عزوز: "السيسي أخذ اللقطة، وقعد مع منى، وتصور مع منى، وادعيلي يا منى، وأخد منى معه في مؤتمراته، ثم تقول منى: ما فيش حاجة".

ونشر الناشط أحمد مقطعا لمنى وهي تجر عربة البضائع قائلا: "منى السيد (فتاة العربة) وهي تقوم بمهنتها نفسها دون تغيير رغم وعود السيسي بمساعدتها"، لكن لم يحدد وقت التقاطه لهذا المقطع.

وعلقت زهرة سعد: "بجد لا تعليق على أفعال السيسي، ده الطبيعي بتاعه يوعد ويخلف نفس طريقة اليهود بالظبط وعدوا الرسول وأخلفوا".

وقال أحمد مصطفى: "حتى دي طلعت فنكوش يا كاذب الكذب ملهوش رجلين".

وعلق محمد الجندي: "ولا هيتغير حاجة الباشا السيسي خد اللقطة والصور وخلصت خلاص".

وأضاف محمد أمير: "السيسي أخذ اللقطة، وقعد مع منى، وتصور مع منى، وادعيلي يا منى، وأخد منى معه في مؤتمراته، ثم تقول منى مفيش حاجة تغيرت؛ لا استلمت العربية، ولا راحت العمرة، ولا خدت الشقة. احمدي ربنا يا منى إنه ماخدش الجاكت بتاعك علشان مصر".

وسخر أيمن عبد الحكم قائلا: "كل ده عشان دعت عليه و قالتله ربنا يديك على قد نيتك فبلحة انتقم منها ومدهاش حاجة".

وعلق طارق صبحي: "هو السيسي شغال ايه بالظبط، ولا هو كان بيضحك على الناس، ولا مش مسيطر".

وأضاف عبد الرحمن بشاري: "الإسكان تسلم منى السيد فتاة العربة شقة مهداة من الرئيس غدا، الخبر ده طلع النهارده بعد ما انتشر فيديو للفتاة بتجر العربة مرة أخرى ولم يتم تسليمها شيء".
التعليقات (0)