رياضة دولية

لاعب توتنهام يحقق إنجازا كبيرا بالدوري الإنجليزي.. تعرف عليه

كين وسيرجيو أغويرو يعتبران من أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنتين الأخيرتين- أرشيفية
كين وسيرجيو أغويرو يعتبران من أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنتين الأخيرتين- أرشيفية
نشر موقع "فوكس سبورت" تقريرا، تحدث فيه عن تمكن هاري كين من تسجيل 59 هدفا في أول 100 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما جعله يصنف ضمن أفضل المهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن هاري كين تمكن من تسجيل رقم قياسي من الأهداف، سبق وأن حققه نجم أرسنال السابق، تييري هنري، الذي يصنف في المركز السابع بين أفضل هدافي الدوري الإنجليزي.

وأضاف الموقع أن العديد من اللاعبين، على غرار لويس سواريز وفرناندو توريس ورود فان نيستلروي وآلان شيرر، تمكنوا من تجاوز هذا الرقم، إلا أن هؤلاء اللاعبين كانت لهم بداية متميزة كمحترفين قبل القدوم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي هذا السياق، يذكر أن كل من لويس سواريز، ورود فان نيستلروي شاركا في الدوري الهولندي، وتمكنا من الحصول على الحذاء الذهبي. بالإضافة إلى ذلك، سجل فرناندو توريس قرابة 100 هدف لصالح أتلييكو مدريد، في حين سجل آلان شيرير 50 هدفا في دوري الدرجة الأولى السابق، وشارك هنري في 150 مباراة في صفوف موناكو.

وأشار الموقع إلى أن هاري كين انتقل إلى بعض الأندية في شكل إعارة، قبل أن يستقر في توتنهام ويقدم أداء جيدا في أول 100 مباراة، مسجلا 59 هدفا. إلا أن هذا الإنجاز لا يعتبر سوى بداية مسيرة الاحتراف للهداف الإنجليزي.

وأورد الموقع أن روبي فاولر ومايكل أوين وأندي كول، الذين يعتبرون من بين أفضل هدافي الدوري الإنجليزي كانوا قد لعبوا في صفوف أبرز الفرق العالمية، وتمكنوا من تحقيق إنجاز مماثل لما فعله كين.

وذكر الموقع أن مستقبل نادي توتنهام يبدو مثيرا، على الرغم من عدم تمكن النادي من مواصلة مسيرته في دوري الأبطال. وعموما، يتميز النادي الإنجليزي بتشكيلة شبابية؛ على غرار كين وديلي ألي وكريستيان اريكسن وسون هيونغ مين وإريك لاميلا الذين لا تتجاوز أعمارهم 24 سنة.

وأشار الموقع إلى أن النادي الإنجليزي لا يصنف بين أبرز الأندية في أوروبا في الوقت الحالي، إلا أنه في طريقه ليصبح من بين أفضل وأخطر الفرق في القارة. كما أن الملعب الجديد، الذي يجهزه النادي في الوقت الحالي، سيساعد الفريق على الإبقاء على اللاعبين الشبان، وهو ما سيساهم في إضافة المزيد من النجاعة على الخط الهجومي.

وأشار الموقع إلى أن كين وسيرجيو أغويرو يعتبران من أفضل مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنتين الأخيرتين، إلا أن كين، الذي يبلغ من العمر 23 سنة، لا زال في أول مسيرته.

وفي الختام، قال الموقع إنه لا شك أن هاري كين سيغدو هدافا بارزا، بعد أن تمكن من مجارات إنجازات الكبار، على غرار تييري هنري. وبالإضافة إلى ذلك، فإن اللاعب يصنف ضمن أفضل لاعبي الدوري الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة.
التعليقات (0)