سياسة عربية

مقتل 4 عسكريين والقوات العراقية تسيطر على 7 قرى بالأنبار

تنظيم الدولة في تكريت
تنظيم الدولة في تكريت
قالت مصادر في الجيش والشرطة العراقية، إن عناصر تنظيم الدولة هاجموا موقعا للجيش ومركزا للشرطة قرب مدينة تكريت، الجمعة، فقتلوا أربعة عسكريين على الأقل وأصابوا 12.

وأضافت المصادر إن العناصر استخدموا سيارة ملغومة ومهاجمين انتحاريين اثنين في هجومهم، الذي بدأ بعد منتصف الليل على موقع عسكري في بلدة الدور على مشارف تكريت، فقتلوا ضابطين وجنديين.

وأضافت المصادر أن مسلحين هاجموا بشكل منفصل مركزا للشرطة على مقربة من الموقع العسكري، وأضرموا النار في المبنى قبل أن يهربوا من المنطقة. ولم تقع أي خسائر بشرية نتيجة هذا الهجوم. 

من جهة أخرى أعلنت القوات العراقية تحرير سبعة قرى من تنظيم الدولة الإسلامية جنوب محافظة الانبار وسط العراق.

وأوضح اللواء الركن نومان عبد الزوبعي أن "قطعات عسكرية من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وطوارئ شرطة الأنبار وأبناء الحشد العشائري تمكنوا اليوم، من تحرير 7 قرى من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بين مدينة حديثة ومدينة عنه".


وأضاف الزوبعي، أن "القرى المحررة هي (الجمس وتل اصفر والتيل والدوسة والاخضر ووادي عبيد والصفى)". لافتا الى أن "تلك القرى تم تحريرها بعد هروب عناصر تنظيم داعش منها دون مقاومة".

وكانت القوات العراقية والعشائر بدأت منذ صباح يوم أمس، عمليات عسكرية واسعة لتحرير المناطق الغربية، بحسب قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي.
التعليقات (0)

خبر عاجل