سياسة عربية

التحالف يعلن اغتيال مسؤول استخباري بتنظيم الدولة

تنظيم الدولة
تنظيم الدولة
قال التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة إنه قتل مسؤولا في تنظيم الدولة بعد استهدافه بقصف جوي في مدينة الرقة السورية نهاية العام الماضي 2015.

وأصدرت القيادة العسكرية الأمريكية التي تقود التنظيم بيانا أعلنت فيه مقتل محمود العيساوي أحد مسؤولي التنظيم في البنية التحتية الإعلامية والاستخباراتية والذي كان يتحكم بتدفق التعليمات والموارد بين المناطق التي يسيطر عليها التنظيم وقيادته".

ولفت البيان إلى أن العيساوي هو المسؤول "المهم" السادس عشر الذي اغتاله التحالف عام 2016 وتم تحديد موقعه في الرقة بعد مغادرته الفلوجة في العراق.

وأشار البيان إلى أن اغتيال العيساوي وغيره من القيادات أسفر عن "تراجع قدرات التنظيم على شن الهجمات بالإضافة لإرغام التنظيم على التركيز على أمنه الداخلي".

وكانت وزارة الدفاع أعلنت مقتل القيادي في التنظيم والمدعو بوبكر الحكيم في 26 تشرين ثاني/نوفمبر من العام الماضي بغارة جوية على الرقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في حينه إن الحكيم وهو فرنسي من أصل تونسي كان "قياديا قديما في التنظيم وله علاقات وثيقة بمسلحين آخرين فرنسيين وتونسيين".

وأوضحت الوزارة أن بوبكر الحكيم مولود في باريس ومن رموز التنظيم ومعروف لدى الأجهزة الفرنسية لمكافحة الإرهاب منذ 10 سنوات بعد أن حارب في صفوف القاعدة في العراق في 2003 و 2004 قبل الانضمام إلى تنظيم الدولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل