سياسة دولية

نائب رئيس الوزراء التركي يسحب تغريدة له منددة بعملية القدس

نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشيك - جيتي
نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشيك - جيتي
بعد أقل من 24 ساعة، أقدم نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمسك على حذف تغريداته التي أدان فيها عملية قام بها فلسطيني داخل مدينة القدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وعدد من الجرحى.

وكان شمسك وصف العملية بأنها “إرهابية حقيرة”، وذلك عبر تغريدة في موقع تويتر، وقال: “إن الإنسانية تستحق أن تتحد الدول ضد الإرهاب دون أعذار”.

ووافقت تصريحات شيمسك تصريحات رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، الأحد، حيث قدم في مطار أسينبوغا بعد عودته من زيارته إلى العراق تعازيه لضحايا هجمات القدس وبغداد.




وجاء الانسحاب "الإلكتروني" التركي بعد ردود فعل غاضبة بين مدونين فلسطينيين، تمثلت في دعوات إلى حملات على وسائل التواصل الاجتماعي أكدت أحقية موقف الفلسطينيين بالمقاومة، نافين وجود تنظيم الدولة في القدس المحتلة.

وكان حركات فلسطينية أدانت تصريحات شيمسك، واعتبرتها مسيئة.

وقال القيادي في حركة حماس إبراهيم صلاح إن تصريحات نائب رئيس الوزراء التركي حول العملية الفدائية في  القدس المحتلة مستهجنة وغير مقبولة أبدا.

وأضاف أنه "إن كنا نتفهم الضغط والمؤامرات التي تتعرض لها تركيا، فلا يمكن أن نتفهم أن تمس مقاومتنا ببنت شفة".

كما أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تصريحات نائب رئيس الوزراء التركي حول عملية شاحنة الانتفاضة، وأكدت أن مقاومة شعبنا الفلسطيني ستبقى منارة لكل الأحرار في العالم.

وقتل الأحد أربعة جنود إسرائيليين، وأصيب 15 آخرون، اثنان منهم في حالة حرجة، في هجوم نفذه شاب فلسطيني بواسطة شاحنة على موقف للحافلات في القدس المحتلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل