سياسة عربية

وكالة: حزب الله سيمنع سقوط مطار دير الزور إن صمد 24 ساعة

معارك دير الزور
معارك دير الزور
ذكرت وكالة أنباء إيطالية أن قوات من حزب الله اللبناني تحركت من حلب لدير الزور (شرقا)؛ لمنع سقوط المطار بيد تنظيم الدولة.

ونقلت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء عن مصادر تابعة لحزب الله اللبناني أن الحزب أرسل قوات عسكرية باتجاه دير الزور، في محاولة لمنع سقوط مطارها العسكري، وأوضحت أن الحزب يتوقع منع سقوط المطار بيد تنظيم الدولة إن صمد حتى الغد (الأربعاء).

وأضافت الوكالة، نقلا عن المصادر ذاتها، أن تنظيم الدولة "تقدم في عدة أحياء، وحاصر بعضها، وقطع الطريق باتجاه المطار العسكري، كما أصبحت كتيبة المدفعية 137 شبه ساقطة، وقد أرسل الحزب تعزيزات من محيط حلب ومن مناطق أخرى، ومن المتوقع أن تصل أطراف المطار غدا (الأربعاء) لتمنع سقوطه إن استطاع الصمود حتى الغد"، مشيرة إلى "محاصرة التنظيم للمطار من ثلاث جهات"، وفق قولها.

وتكبد النظام خسائر كبيرة في المعارك الدائرة هناك، ونشرت صفحات سورية موالية لنظام الأسد أسماء عدد من الضباط والقادة العسكريين، قالت إنهم قتلوا في المعارك الدائرة في دير الزور التي يحاول النظام التقدم فيها.

ومن بين الأسماء التي تداولتها بعض الصفحات؛ العميد محمد علي فارس، والعقيد أيهم سليمان، والعقيد سامر أمين علي، والملازم مصطفى شيخ مصطفى.

اقرأ أيضا: استمرار معارك دير الزور والنظام يخسر عددا من الضباط

وكان تنظيم الدولة أعلن أن مقاتليه تمكّنوا من إحكام السيطرة على مطار دير الزور العسكري وأربعة أحياء أخرى قرب المطار، وعزلها عن بقية مناطق سيطرة النظام في المنطقة.

وذكرت وكالة "أعماق"، التابعة للتنظيم، أن حصار المطار جاء بعد السيطرة على "مكابس القرميد" و"مشروع الجرية السكني"، الأمر الذي مكّن التنظيم من وصل الأحياء الجنوبية الغربية التي يسيطر عليها بجبل ثردة، الواقع تحت سيطرته أيضا.

اقرأ أيضا: "الدولة" يعلن إطباق الحصار على مطار دير الزور والنظام يرد
التعليقات (0)

خبر عاجل