حول العالم

تطبيق إلكتروني لحل الازدحام المروري في إندونيسيا

جيتي
جيتي
ابتكرت شركة إندونيسية نظاما إلكترونيا أطلقت عليه اسم تطبيق (Go-Jek)، لتخفيف الازدحام المروري في شوارع العاصمة جاكرتا.

وتطبيق (Go-Jek) عبارة عن برنامج يتم تحميله على الهواتف النقالة، يطلب من خلاله الشخص دراجة نارية للانتقال إلى المكان الذي يريد.

وخلال فترة قصيرة تمّ تحميل التطبيق 30 مليون مرة، ووصل عدد سائقي الدراجات النارية العاملين بنظام (Go-Jek) في عموم البلاد، أكثر من 250 سائقا.

ويتيح التطبيق لمستخدميه سرعة التنقل، وبأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير فرص عمل للعديد من الأشخاص في مختلف أنحاء البلاد، ويساهم في تخفيف الازدحام المروري. 

وللاستفادة من خدمات الشركة، يقوم المستخدم بإدخال معلومات مكان وجوده والمكان الذي يرغب الذهاب إليه إلى التطبيق، لتأتي الدراجة النارية وتأخذه بعد فترة قصيرة.

ويتميز التطبيق بأنّه يرسل إلى المستخدم معلومات عن الأجرة قبل وصول الدراجة إلى المكان الذي يوجد فيه، حيث يتقاضى السائق دولارا واحدا مقابل مسافة 10 كيلومترات. 

وفي تصريحه لمراسل الأناضول، قال جيري باراتاما أحد سائقي الدراجات النارية العاملين بنظام (Go-Jek)، "إنني سعيد بعملي؛ فالتطيبق وفّر لنا سهولة في إيجاد الزبائن، ونقوم بإيصال ركابنا إلى المكان الذي يرغبون في الوصول إليه بأمان وسلامة".

وأضاف قائلا: "كي تستطيع أن تكون أحد أعضاء أسرة (Go-Jek)، يجب أن يكون سجل القيادة لديك نظيفا، فالتطبيق يطلب منّا بياناتنا الشخصية كافة، وسجلنا منذ حصولنا على رخصة القيادة، وأجني من وراء التطبيق قرابة 400 دولار شهريا".
التعليقات (0)

خبر عاجل