سياسة عربية

القبض على شخص حاول حرق نفسه أسفل الكعبة (شاهد)

مكة - - الكعبة - الحرم المكي - الحج - السعودية - أ ف ب
مكة - - الكعبة - الحرم المكي - الحج - السعودية - أ ف ب
أكّدت القوة الخاصّة لأمن الحرم المكي أن الشخص الذي تمّ القبض عليه بالحرم المكي كان ينوي إحراق نفسه بداخل صحن المطاف بالقرب من الكعبة، وذلك بسكب مادة البنزين على ملابسه.

وقالت قيادت القوة الخاصة بأمن الحرم المكي إن الشخص الذي ألقي القبض عليه مساء أمس الاثنين بعد سكبه البنزين عند أحد أركان الكعبة كان يحاول حرق نفسه في صحن الطواف.

ونقلت مواقع سعودية عن الناطق باسم القوة الرائد سامح السلمي قوله إن شخصا في العقد الرابع من عمره شوهد عند الركن اليماني في صحن الطواف وهو يسكب البنزين على ملابسه ويحاول إشعال النار في نفسه بهدف الانتحار.

ولفت إلى أن المعتمرين أوقفوه مع رجال أمن الحرم قبل إشعال النار في نفسه مشيرا إلى أن تصرفاته توحي بوجود مرض نفسي لديه.

وكان نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تداولوا صباح اليوم، مقطع فيديو للأمن السعودي داخل الحرم المكي وهو يلقى القبض على شخص قالوا إنه حاول حرق الكعبة المشرفة عن طريق مادة مشتعلة يعتقد أنها بنزين.
 
وتعالت صراخات المعتمرين الحرم وقام عدد منهم بالإمساك به وتسليمه للشرطة المتواجدين في الحرم وعلق بعضهم بقوله "حسبنا الله ونعم الوكيل"، وطالب آخرون بـ"اعدامه".

ونقلت مواقع سعودية عن أحد الأشخاص الذي أمسكوا بالفاعل قبل إشعاله النار قوله إنه و"خلال طوافي مساء أمس لاحظت شخصا يقوم بتفريغ قارورة مليئة بالبنزين على ستار الكعبة قرب الركن اليماني ويطلق عبارات تكفيرية".

وأشار إلى أنه قام بإمساكه على الفور وإطلاق صيحات للمعتمرين من أجل التمكن منه ومنعه من إشعال النار لحين وصول الأمن واعتقاله.


التعليقات (3)
مهدي
الثلاثاء، 07-02-2017 08:04 م
اللهم اكفنا شرهم
عمر يعقوب
الثلاثاء، 07-02-2017 12:45 م
احذرو الصهاينة والمنافقين وعبدة الشيطان إنهم يظهرون كالملائكة لينقلبوا فجأة ويظهروا على حقيقتهم الشيطانية، فلو لم يكن ذلك الشخص من هؤلاء فمادخل الكعبة المشرفة الطاهرة وصحنها الشريف؟ لماذا اختار الكعبة وصحنها مكانا لمحاولة فعلته الشنعاء تلك إن لم يكن من شياطين الإنس، لكن أستدرك وأقول ربما كانت تعتريه حالات جنون والله أعلم؛ على حرس البيت الحرام أن يكونوا أكثر يقظة خاصة في زمن الفتن هذا وإني أشهد لشرطة الحرم أنهم على درجة عالية من الأخلاق والمعاملة الرقيقة الراقية للحجاج وللمعتمرين، إني أقول ذلك شهادة لله؛ حفظكم الله وحفظ الله بلاد الحرمين وحكومتها وأهلها.
محمد ..... ليبيا
الثلاثاء، 07-02-2017 09:08 ص
شلت يداه ...

خبر عاجل