سياسة عربية

ملايين الريالات خلف محاولة الانتحار عند الكعبة (فيديو)

نشطاء قالوا إن الحادثة كانت تهدف للفت النظر إلى قضية حرمان من الميراث- أرشيفية
نشطاء قالوا إن الحادثة كانت تهدف للفت النظر إلى قضية حرمان من الميراث- أرشيفية
قالت صحيفة محلية سعودية إن التحقيقات مع الشخص الذي حاول إشعال النار بنفسه بجوار الكعبة كشفت أن خلافات مع عمه حول ملايين الريالات والميراث التي حرم منها تقف وراء الحادثة.

ولفتت إلى أنه أخبر المحققين أن والده ترك له ولإخوته ملايين الريالات والأراضي والبيوت بجوار الحرم وفي حي جرول في مكة المكرمة إلا أن عمه استحوذ على كل شيء.

ولفت إلى أنه سبق وحاول إشعال النار في نفسه داخل المحكمة وحكم حينها بالسجن لمدة 6 أشهر قبل أن يكرر الفعلة في الحرم المكي.

وشدد على أنه لا يريد الانتحار وإلا كان فعلها في مكان بعيد عن الحرم ولكن هدفه الأساسي كان لفت الانتباه لقضية الميراث الذي استولى عليه عمه وحرم منه هو وإخوته.

إلى ذلك بث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لعدد من موظفي الحرم المكي وهم يقومون بتنظيف آثار محاولة أحد الأشخاص حرق نفسه عند الركن اليماني أسفل الكعبة.

ويظهر الموظفون وهم يضعون مواد تعقيم كيماوية على الحواف السفلية للكعبة قرب الركن اليماني ثم عمدوا إلى رش كمية من المواد المعطرة لإزالة بقايا رائحة البنزين التي سكبها الشخص الذي حاول الانتحار أمس.

وألقت السلطات السعودية القبض أمس على شخص بعد سكب البنزين قرب الركن اليماني فيما قالت الشرطة إن الموقوف لم يكن ينوي إشعال النار في الكعبة لكنه سكب المادة المشعلة على جسده.


التعليقات (2)
بوحسين
الخميس، 09-02-2017 02:13 م
مش مصدق انه بيحرق نفسه عند الكعبه ده عايز يحرق الكعبه لا قدر الله ولو عايز يحرق نفسه للفت الانتباه كان حرق نفسه بعيد عند الكعبه ولو ب 20 متر
Ahmad
الخميس، 09-02-2017 11:49 ص
في صفحه عراقية وسخة اسمها( محتاج شي الله عليك )ناقله الخبر بأن الشخص فلسطيني واردا حرق الكعبه وبلشو الجهلة سب وشتم على الفلسطينين