سياسة عربية

المعارضة تسيطر على مواقع للنظام بعد هجوم الأخير على مناطقها

مناطق جبل الأكراد شمال غربي سوريا القريبة من الحدود مع تركيا- أرشيفية
مناطق جبل الأكراد شمال غربي سوريا القريبة من الحدود مع تركيا- أرشيفية
سيطر مقاتلو المعارضة السورية، على تلة "رشا" بجبل الأكراد، بريف اللاذقية مساء أمس الخميس، خلال تصديهم لقوات النظام التي تهاجم مناطقهم منذ أسابيع، رغم الهدنة المعلنة في البلاد.

وأفادت وكالة الأناضول التركية نقلا عن مصادر محلية، أن قوات النظام والمليشيات الموالية له، قصفت جبلي الأكراد والتركمان في ساعات مساء الخميس.

وعقب القصف نفذت قوات النظام عملية برية انطلاقا من محيط تلة "رشا"، إلا أن مقاتلي المعارضة تصدوا لها، وأعلنوا سيطرتهم على التلة، وتدمير مضادين للطيران ودبابة تابعة للنظام. 

وبينما تتواصل الاشتباكات وسط خسائر بشرية من الجانبين، تقصف قوات النظام بالمدفعية، قرى "التفاحية" و"كنسبا" بجبل الأكراد، و"كلز" و"زيتنجك"، بجبل التركمان.

ويسمع دوي الانفجارات من القرى التركية بولاية هطاي جنوبي تركيا، المحاذية للحدود السورية.

ووقع في  30 كانون أول/ ديسمبر 2016 وقف لإطلاق النار بعد موافقة النظام السوري والمعارضة عليه، وفق تفاهمات تركية روسية وبضمانات من البلدين.

ويشار إلى أنه في 23 و24 كانون الثاني/ يناير الماضي، عقد اجتماع في العاصمة الكازاخية "أستانة"، بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ونظام بشار الأسد والمعارضة السورية، لبحث التدابير اللازمة لترسيخ وقف إطلاق النار في سوريا.
التعليقات (0)