سياسة عربية

سائق أردني يحرق حافلته احتجاجا على مخالفة سير (فيديو)

الأمن العام الأردني قال إن المركبة مخالفة- فيسبوك
الأمن العام الأردني قال إن المركبة مخالفة- فيسبوك
أحرق سائق أردني حافلة نقل عمومية يملكها في واحدة من أكثر المناطق الحيوية في العاصمة الأردنية عمان بعد قيام شرطي مرور بتسجيل مخالفة سير بحقه بحسب شهود عيان.

وبعد نزول الركاب من الحافلة بالكامل عمد صاحبها إلى إشعال النار فيها وتركها تلتهمها بالكامل في حادثة هي الثانية من نوعها في الأردن بعد أن أقدم سائق آخر على إحراق مركبته الخاصة بعد حصوله على مخالفة سير.

وتأتي هذه الحادثة في ظل احتقان شعبي ودعوات لمقاطعة سلع وخدمات بعد قيام الحكومة الأردنية برفع بعض الضرائب وأسعار عدد من السلع والخدمات بشكل كبير أرهق جيب المواطن الأردني بحسب العديد من الخبراء.

من جانبه قال جهاز الأمن العام الأردني إن السائق أشعل النار في مركبته بعدما تبين لشرطة السير أن ترخيص المركبة منتهي الصلاحية وأنه قام بتبديل خط سيرها إلى جهة غير المقررة لها.

وأوضح الأمن العام في بيان توضيحي للحادثة أن "كوادر إدارة السير قامت بإيقاف حافلة عمومية متوسطة بالقرب من دوار صويلح وعند طلبهم من السائق إبراز اوراقه الثبوتية والتراخيص للتأكد منها عجز السائق عن إبراز رخصة قيادته ورخصة الحافلة كما تبين أنه يعمل بموجب تصريح منته إضافة إلى قيامة بتغير اسم الخط المثبت على الحافلة دون سند قانوني".

وأضاف البيان: "تبين كذلك أن الحافلة منتهية الترخيص منذ 9-5-2016 أي بما يزيد على ستة أشهر" .
 
ولفت البيان إلى أن السائق "يحمل 64 قيدا لأسبقيات مختلفة وقام بالتطاول على رجال السير بعد قرار حجز مركبته ما دفعه لسكب مادة بترولية بداخلها وإشعال النار فيها".




التعليقات (1)
مواطن اردني
الإثنين، 13-02-2017 06:47 م
لولا ان الرجل واصله معه للشيطان الرجيم من الطفر وكثرة المخالفات ما عمل اللي عمله... والله الناس ماكله زفت وروحها خشمها من الطفر وارتفاع الاسعار والدوله مش راحمه حدا والشرطه نازله سف مخالفات بالناس ... بكفي ضغط على العالم