صحافة دولية

بعد إيفانكا ودوقة يورك.. وسامة ترودو تسحر ميركل (صور)

ديلي ميل: ميركل نظرت إلى ترودو بنظرات لها معنى- أرشيفية
ديلي ميل: ميركل نظرت إلى ترودو بنظرات لها معنى- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا، تقول فيه إنه بعد أن سحر ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب، وقبلها دوقة يورك زوجة ولي العهد البريطاني كيت ميدلتون، فإن رئيس الوزراء الكندي يرحل إلى ألمانيا، ويترك سحره على المستشارة أنجيلا ميركل.



وتعلق الصحيفة على ما أسمته "حب ترودو"، قائلة إنه "بعد سحر إيفانكا وكيت، والآن فإن المرأة الفولاذية الألمانية نظرت إلى رئيس الوزراء الكندي الوسيم بنظرات لها معنى". 



ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى صور جاستن ترودو وهو يبتسم للمستشارة الألمانية اليوم، حيث تأتي هذه الصور بعد أيام من صورة إيفانكا وهي تحدق في ترودو، لافتا إلى أن الصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مثل النار في الهشيم، حيث يقوم ترودو بزيارة إلى ألمانيا تستمر يومين، والتقى ميركل في مقر المستشارية في العاصمة برلين. 



وتقول الصحيفة إن "ترودو يمكنه أن يضيف أنجيلا ميركل إلى قائمة المعجبات به، ففي هذا الأسبوع هز ترودو، البالغ من العمر 45 عاما، وسائل التواصل الاجتماعي من خلال نظرات إيفانكا له، وترك الأثر ذاته من خلال صورة دوقة يورك والممثلة إيما واتسون".  

ويلفت التقرير إلى أنه بحسب الصور التي التقطت اليوم، فإن المستشارة الألمانية بدت واقعة تحت سحر تأثير ترودو، مشيرا إلى أنه تم التقاط صور للاثنين في حفلة عشاء في فندق "ريجينت" في العاصمة الألمانية، حيث عقد الطرفان اجتماعا خاصا.



وبحسب الصحيفة، فإن ترودو وقع يوم أمس معاهدة تجارية مع الاتحاد الأوروبي، وأخبر البرلمان الأوروبي أن المعاهدة ستعزز من الفرص التجارية، وستفتح مجالا للعمل أمام الطبقة المتوسطة على جانبي الأطلسي.



وينقل التقرير عن ترودو، قوله في خطابه أمام البرلمان الأوروبي، وهو الأول الذي يلقيه زعيم كندي بارز، إن "التجارة هي الوسيلة الحرة والنزيهة التي تجعلنا قادرين على تحسين حياة مواطنينا". 

وتنوه الصحيفة إلى أن زيارة ترودو إلى ألمانيا جاءت بعد أيام من اجتماعه في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث قال للصحافيين: "رسالتي يوم الاثنين في واشنطن هي الرسالة ذاتها اليوم في ستراسبورغ"، وأضاف: "يجب أن نعمل كحكومات وبين الدول لخلق فرص عمل للطبقة المتوسطة، وفرص عمل لمن يحاولون الانضمام إلينا".

وتختم "ديلي ميل" تقريرها بالإشارة إلى أنه في الوقت الذي اعترف فيه رئيس الوزراء ترودو بوجود خلاف في الرؤى وكيفية التعامل معها، إلا أنه شجب سياسة الخوف في وقت نمر فيه بمرحلة قلقة، وتجنب توجيه نقد لترامب، حيث قال: "ما شاهدته من الرئيس الأمريكي هو التركيز على إنجاز الأمور".
التعليقات (2)
د/إيهاب البنهاوي
السبت، 18-02-2017 08:18 م
السيسي أكثر وسامة منه فهو ساحر النساء و يذوبون فيه عشقا.
Ali Ali
السبت، 18-02-2017 12:52 ص
طبعا ما يصح الا الصحيح من يعمل بضميره كل العالم تحبه من اجل الحياة الكريمة هذا تاج على بعض روساء العالم وخاصة العرب فتح الهجرة للنازحين العرب الا هرب من الحرب وترك بيوتهم ومدارسهم هذه اخلاق لا توصف انه الرجل الذي ممكن تشبه بعمر ابن الخطاب او الحديث لا فرق بين عربي او عجمي