سياسة عربية

ثلاثة شهداء فلسطينيين وإصابة آخرين بنفق على الحدود مع مصر

الجيش المصري قام بتفجير النفق الخميس الماضي - أرشيفية
الجيش المصري قام بتفجير النفق الخميس الماضي - أرشيفية
استشهد 3 عمال فلسطينيين، فجر السبت، جراء اختناق وأصيب خمسة آخرين، داخل أحد الأنفاق على الحدود مع مصر.

وأكد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني بأن ثلاثة عمال ارتقوا شهداء نتيجة الاختناق داخل أحد الأنفاق على الحدود مع مصر، وأصيب آخرين، والشهداء هم عبد الله وليد النامولي 23 عاما، وسلامة سليمان أبو شوشة 24 عاما، عبيدة محمد الصوفي 25 عاما، وتم نقلهم لمستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكشف مصدر مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "14 عاملا فلسطينيا دخلوا إلى نفق، خلال اليومين الماضيين، لمحاولة ترميمه، فأصيب 10 منهم بحالات اختناق جراء استنشقاهم غازات ناتجة عن التفجير، وجرى نقلهم إلى المستشفى في مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي القطاع، لتلقي العلاج".

يذكر أن الجيش المصري فجر النفق الخميس الماضي، خلال حملته المتواصلة على الأنفاق، فيما لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات المصرية أو الجهات الأمنية في غزة حول الحادث.

ومنذ تموز/ يوليو 2013، شددت السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة الأنفاق.

واعتبارا من منتصف أيلول/ سبتمبر 2015، بدأ الجيش المصري ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي، بهدف تدمير الأنفاق الممتدة أسفله، بالتوازي مع عمليات عسكرية تشهدها محافظة شمال سيناء ومدينة رفح المصرية، تستهدف مقرات أمنية وعسكرية.
التعليقات (0)