سياسة عربية

"التحالف" يعترض صاروخا باليستيا بمأرب.. ماذا قال بن دغر؟

الجيش اليمني يتخذ من مأرب مقرا لقيادته- أرشيفية
الجيش اليمني يتخذ من مأرب مقرا لقيادته- أرشيفية
اعترضت دفاعات التحالف العربي، في وقت مبكر من فجر السبت، صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه محافظة مأرب شرق اليمن، بحسب مصدر في المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام إن "دفاعات التحالف العربي اعترضت الصاروخ وتمكنت من تفجيره في سماء المحافظة دون وقوع أية أضرار".

وأضاف المصدر أن "صواريخ الحوثيين تستهدف الأحياء السكنية والأسواق الشعبية في المدينة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من قوات التحالف العربي كما أنه لم يصدر عنها بيان بهذا الخصوص.

ويتخذ الجيش اليمني من مأرب مقرا لقيادته، ومنطلقا لعملياته العسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

بن دغر: صنعاء مفتاح لإنهاء الانقلاب

وفي سياق آخر قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، السبت، إن استعادة العاصمة صنعاء وباقي المحافظات من سيطرة الحوثيين والمتحالفين معهم، هو "الطريق الوحيد المضمون لإنهاء الانقلاب" في البلاد.

وأضاف بن دغر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "الحكومة وجهت وزارة الصحة إلى الإسراع في علاج جرحى الحرب". 

ويأتي حديث بن دغر في الوقت الذي تواصل فيه قوات الحكومة اليمنية معاركها ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح لاستعادة صنعاء عن طريق مديرية نهم التي توصف بأنها البوابة الشرقية للعاصمة، والتي تبعد عنها قرابة 50 كلم.

وتقول القوات الحكومية إنها باتت مسيطرة على معظم المواقع المهمة في هذه المديرية الجبلية التي تدور فيها اشتباكات ضد الحوثيين منذ قرابة عام ونصف.

ويسيطر الحوثيون وقوات صالح منذ أيلول/ سبتمبر من العام 2014 على العاصمة صنعاء بقوة السلاح، مع سيطرتهم على عدة محافظات أخرى في اليمن.
التعليقات (0)