رياضة دولية

قرعة ربع نهائي دوري الأبطال.. صراع بين عمالقة أوروبا

وسيكون أتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة على الصعيد القاري- جيتي
وسيكون أتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة على الصعيد القاري- جيتي
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت الجمعة في مدينة نيون السويسرية عن صدامات نارية بين عمالقة أوروبا.

وفي مواجهتين كلاسيكيتين من العيار الثقيل، يلتقي بايرن ميونيخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ويوفنتوس الإيطالي مع برشلونة الإسباني.

أما المواجهتان الأخريان في هذا الدور فتجمعان أتلتيكو مدريد الإسباني وصيف البطولة مرتين في السنوات الثلاث الأخيرة مع ليستر سيتي الإنجليزي مفاجأة الموسم الحالي، وبوروسيا دورتموند الألماني مع موناكو الفرنسي.

ووفقا للموقع الإلكتروني لقنوات "بين سبورت" القطرية فإن طرفي المواجهة الأولى التقى فيها العملاقان الألماني والإسباني 10 مرات في الأدوار الإقصائية وتبادلا الفوز خمس مرات لكل منهما.

والتقى الفريقان في مباراة ودية في مطلع الموسم الحالي في ولاية نيوجيرزي الأمريكية وفاز ريال بهدف وحيد سجله البرازيلي دانيلو.

مواجهة المعلم وتلميذه

يذكر أن مدرب بايرن ميونيخ الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي سبق أن أشرف على تدريب الفريق الملكي وقاده إلى اللقب القاري عام 2014. وللمفارقة، فإن مدرب الريال الحالي الفرنسي زين الدين زيدان كان مساعدا لأنشيلوتي بالذات خلال فترة تدريبه النادي الملكي قبل أن يتسلم المهمة خلفا للإسباني رافايل بينيتز في القسم الأول من الموسم الماضي وينجح في قيادة الفريق إلى إحراز اللقب بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

إعادة نهائي 2015

تعد مباراة يوفنتوس وبرشلونة ثأرية بما أنها ستكون إعادة لنهائي هذه المسابقة عام 2015 عندما خرج الفريق الكتالوني فائزا 3-1.

موقعة بين المواهب الشابة

وتتميز مواجهة بوروسيا دورتموند وموناكو بعنصر الشباب في صفوف الفريقين حيث يضم الأول الفرنسي عثمان ديمبيلي والأمريكي كريستيان بوليسيتش بالإضافة إلى الهداف الخطير الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، في حين يضم فريق الإمارة الشاب الصاعد كيليان مبابيه صاحب 11 هدفا في آخر 11 مباراة له بالإضافة إلى الجناح البرتغالي برناردو سيلفا والظهير البرازيلي فابينيو والهداف المحنك الكولومبي رداميل فالكاو.

لقاء الخبرة والطموح

وسيكون أتلتيكو مدريد مرشحا لتخطي ليستر سيتي لفارق الخبرة على الصعيد القاري، لكن الفريق الإنجليزي الوحيد الباقي في هذا المسابقة من بلاده، سبق له أن ضرب عرض الحائط بالتوقعات وأبرز دليل على ذلك إحرازه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي متفوقا على الكبار.

وتقام مباريات الذهاب في 11 و12 نيسان/أبريل، والإياب في 18 و19 منه.
التعليقات (0)