سياسة عربية

مقتل وإصابة 50 من قوات هادي بقصف حوثي على مسجد بمأرب (صور)

المصادر رجحت ارتفاع عدد القتلى من 20 إلى 30 جنديا - عربي21
المصادر رجحت ارتفاع عدد القتلى من 20 إلى 30 جنديا - عربي21
قتل 21 جنديا على الأقل من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وأصيب نحو 30 آخرين، في قصف صاروخي نفذه المتمردون الحوثيون على مسجد كانوا يؤدون فيه صلاة الجمعة، في محيط معسكر كوفل غربي محافظة مأرب (شمال شرق البلاد).

وأفادت مصادر وشهود بأن الحوثيين قصفوا المسجد أثناء أداء الجنود التابعين لقوات الجيش الوطني، شعائر صلاة الجمعة، في مديرية صرواح غربي مأرب، ما أسفر عن سقوط نحو 50 جنديا بين قتيل وجريح. 

وأضافت المصادر والشهود لـ"عربي21" أن "المسجد المكتظ بأفراد من الجيش الوطني والواقع في محيط معسكر كوفل بصرواح، استهدفه الحوثيون بثلاثة صواريخ من نوع "غراد"، وهو ما أوقع ذلك العدد من الضحايا فضلا عن الدمار الذي لحق بالمسجد". 

ورجحت المصادر ارتفاع عدد القتلى من 20 إلى 30 جنديا، نظرا لحالات البعض الحرجة، حيث جرى نقل بعض الجرحى إلى منطقة شرورة السعودية لتلقي العلاج. 

وحصلت "عربي21" على صور خاصة، أظهرت آثار القصف الذي تعرض له مسجد مليء بجنود من القوات الحكومية غرب مأرب. 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه وعقب استهداف المسجد بالقصف الصاروخي من قبل قوات الحوثي وصالح المتمركزة في منطقة المشجح شرق صرواح، شنوا قصفا مدفعيا حيث سقطت عدد من القذائف على المكان الذي يقع فيه المسجد، وهو ما حال دون الاقتراب منه لإسعاف المصابين.





التعليقات (0)

خبر عاجل