سياسة دولية

ماي: لا تغيير لمستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا (فيديو)

تيريزا ماي - جيتي
تيريزا ماي - جيتي
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مساء الأربعاء، أن مستوى التهديد الإرهابي في المملكة لن يتغير، على الرغم من الاعتداء الذي شهدته العاصمة لندن قبل ساعات وأوقع ثلاثة قتلى أمام مقر البرلمان.

وقالت ماي، في خطاب متلفز من أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت، إن "مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا تم تحديده منذ فترة عند مستوى الخطر الشديد، وهذا الأمر لن يتغير".

وفي نهاية آب/ أغسطس 2014، رفعت بريطانيا مستوى التهديد الإرهابي في البلاد إلى درجة "الخطر الشديد"، أي الدرجة الرابعة على سلم من خمس درجات تصاعدية.

وأعلنت ماي عن تعاطفها مع عائلات الضحايا، وحيّت الشرطة والأمن على شجاعتهم وتضحيتهم والمخاطرة بحياتهم للمحافظة على أمن المواطنين.

وقالت: "أحيي الذين قاموا بعملهم لإعادة الأمن لشوارع العاصمة البريطانية، والى أولئك الذين حافظوا على هدوئهم ومهنيتهم أثناء تأدية واجبهم في الوقت الذي فقدوا فيه أحد زملائهم في الاعتداء".

وقالت إن "اختيار مكان الهجوم لم يكن بالصدفة... المهاجم اختار قلب المدينة، حيث يلتقي الناس من جميع الجنسيات والأديان والثقافات؛ ليحتفلوا بالديمقراطية وحرية التعبير في شوارع ويستمنستر، التي تحتضن أقدم برلمان في العالم".

وأضافت أن هذه هي الشوارع التي تستأصل فيها الحرية، التي تسمع أصداؤها في أبعد مكان في العالم، وهذا هو البرلمان الذي يمثل أعرق مكان للحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان وحكم القانون؛ ولذلك فقد تم اختياره للهجوم من قبل أولئك الذين لا يؤمنون بهذه القيم.

واختمت بقولها إن من يحاول أن يهزم القيم البريطانية سيهزم، وغدا سيجتمع البرلمان واللندنيون، والسياح سيكملون جولاتها.. "لن نستسلم للإرهاب".


التعليقات (1)
احمد عبد اللطيف احمد
الخميس، 23-03-2017 01:27 م
مزيد من التعازي و المواسة لاسر الشهداء ولن تكون هذة اخر التعازي وهذا ماحدث اليوم في مصر حتي يجتث الارهاب من جزورة و يعيش العالم في سلام وامان وكلي ثقة في الله وفي الرجال و النساء المخلصين لاوطانهم اننا لن نرقع لهؤلاء الفئة الضعيفة التي فشلت في ان تعيش بسلام بين الامم ولجئت لحيل الضعفاء لزرع الفتنة بين الامم للسيطة عليها اقرئوا القراءن و التاريخ تعرفون مصير كل ظالم وطاغية وكل فالع للخير محب لمصالح الناس اجمعين وفقنا الله لما فية الخير للجميع