سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية يدعو لسرعة التحرك للخلاص من "السيسي"

التحالف: السيسي يصر على البقاء في السلطة حتى يغرق الوطن بأكمله- جيتي
التحالف: السيسي يصر على البقاء في السلطة حتى يغرق الوطن بأكمله- جيتي
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المصريين إلى المشاركة في أسبوع ثوري جديد بعنوان "ارحل يا سفيه"، في إطار الموجة الثورية الممتدة "ارحل"، التي تدعو للإطاحة برئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وقال في بيان له الجمعة: "لم يجد السفيه عبد الفتاح السيسي أمامه سوى الشعب البائس ليفرض عليه مزيدا من الرسوم والأعباء ليواجه العجز في ميزانيته المثقوبة، التي اختفت منها عشرات المليارات من الدولارات الخليجية، لم يعرف الشعب أين أنفقت أو أين وضعت؟".

وأضاف التحالف: "كان قرار السفيه برفع تذكرة مترو الأنفاق بنسبة 100% هو مجرد قرار ضمن سلسلة من القرارات السفيهة التي استهدفت المواطنين البسطاء، فزادتهم بؤسا على بؤس منذ الانقلاب العسكري المشؤوم في الثالث من تموز/ يوليو 2013".

وتابع: "يزداد الفقر والمرض، ويزداد انقسام المجتمع، وتزداد ضربات الإرهاب يوما بعد يوم رغم كل الأحاديث الكاذبة عن مواجهته والقضاء عليه، ويزداد التفريط في مقدرات البلاد ثمنا لبقاء السفيه على كرسي مغتصب وصل إليه على أشلاء آلاف المصريين، ورغم تصاعد هذا الفشل، إلا أن السفيه يصر على البقاء في السلطة حتى آخر جندي وحتى يغرق الوطن بأكمله".

وأردف: "سفاهة السيسي ورجاله لن يدفع ثمنها هو ورجاله فقط، بل يدفعها الوطن كله من أرضه وثرواته ومقدراته وكرامته، ويدفعها المواطن البسيط وحتى الغني من لقمة عيشه وحقه في حياة كريمة".

وشدّد على أن التحرك للخلاص من السيسي وكل من معه ممن وصفهم بالسفهاء، هو "ضرورة عاجلة لإنقاذ ما تبقى من الوطن ومقدراته، ولإنقاذ الشعب وأبسط احتياجاته، وهذا التحرك يستوجب توحدا لكل الوطنيين من كل فئات الشعب ليقوموا قومة رجل واحد ضد هذا النظام الغاصب السفيه المنبطح، ولينقذوا وطنهم عاجلا غير آجل، وقبل أن يكون الإنقاذ مستحيلا".
التعليقات (0)