ملفات وتقارير

هكذا ضُم السيسي لمجلس العالم وطولب بالعودة لمصر (شاهد)

أرشيفية
أرشيفية
صدر عن إعلاميين ودعاة موالين لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، في الساعات الأخيرة، مواقف تراوحت بين ترشيحه كي يكون عضوا في "مجلس إدارة شؤون العالم"، ودعوته لقطع زيارته، التي بدأها إلى الولايات المتحدة، السبت، والعودة فورا لمصر، وقول أحدهم إنه لم ير أي وجود للإخوان يؤرق وصوله إلى واشنطن، على الرغم من أن طائرته هبطت بقاعدة أندروز العسكرية بواشنطن.

"السيسي عضو في مجلس إدارة شؤون العالم"

ومؤكدة أن حكم العالم قد تغير بشكل كبير، ولم يعد من خلال قطبي العالم أمريكا وروسيا، بل أصبح من خلال "مجلس إدارة شؤون العالم"، أرجعت الإعلامية أماني الخياط، السبب في ذلك إلى تنامي الدور الروسي على الصعيد الدولي، خلال الفترة  الماضية، مما أدى إلى انتهاء النظام العالمي ثنائي القطبين، على حد وصفها.

وأضافت، في برنامج "بين السطور"، عبر فضائية "on live"، مساء الأحد، أن هذا المجلس سيتكون من أمريكا وروسيا وألمانيا وبريطانيا والصين، وكذلك "إسرائيل".

وبحسب تساؤلها: "في "مجلس إدارة شؤون العالم".. ما الأسماء المطروحة للوجود في هذا المجلس؟".

وأجابت الخياط: "دونالد ترامب أمريكا، ثم روسيا بوتين، ثم ميركل ألمانيا، ثم بريطانيا تيريزا ماي، ثم الصين، ثم يأتي الابن المدلل للرأسمالية العالمية: "إسرائيل".

وأضافت: "ثم يأتي الرجل الذي سيشكل مفاجاة لكم: الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون العضو العربي والمسلم على مائدة مجلس إدارة شؤون العالم المقترحة". 



"على السيسي أن يقطع زيارته لأمريكا"

ولدى تعليقه على واقعة التحرش الجماعي بفتاة الشرقية، قال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الداعية خالد الجندي: "تخيلت لو أنني في مكان الرئيس السيسي في رحلته لأمريكا".
وأقسم الجندي بالله العظيم قائلا: "أنا كنت قطعت رحلة أمريكا الهامة دي.. اللي يتوقف عليها العالم كله بيتفرج عليها، ورجعت فورا؛ لأن هناك أزمة كارثية، عندما يتحول المجتمع  إلى وحوش آدمية متحركة بالعشرات علشان يتحرشوا بواحدة أو البعض يتحرش والبعض يتفرج على فتاة صغيرة من ولاد كل المجتمع.. ده كلام يؤكد ما قلته قبل ذلك من أن عندنا دين بس ما عندناش تدين؟"، بحسب قوله.

وتابع، في برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر فضائية "dmc": "إحنا بنضحك على بعض، عندنا دين ومفيش تدين، الدولة كلها لازم تكون في أزمة، المفروض البرلمان يعمل جلسة استثنائية، ووزارة التعليم تأخد إجازة أسبوع، وتشوف الجيل اللي علمته وربته، المفروض وزير الأوقاف يحيل كل المسؤولين للتحقيق".
واستكمل: "المفروض أن وزارة الأوقاف تعيد النظر في الخطبة الموحدة، والدعاة والأئمة يقدموا استقالاتهم، لأن اللي حصل ده معناه فشلهم"، حسبما قال.



"السيسي يهبط بمطار عسكرى.. والإخوان لا وجود لهم"

ومن داخل الأراضي الأمريكية، قال رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، خالد صلاح، إن فندق "الفور سيزون" بالعاصمة الأمريكية واشنطن هو مقر إقامة السيسي، مشيرا إلى أنه يُوجد به عدد كبير جدا من أفراد الأمن التابعين للإدارة الأمريكية لتأمين الرئيس، على حد تعبيره.
وزعم أن جماعة الإخوان أطلقت تهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى للإعلاميين المرافقين لزيارة السيسي لواشنطن، مشيرا إلى أنه قام بجولة في مناطق عدة بواشنطن، وإلى الآن لا يشعر بوجودهم على أرض الواقع.

وتابع: "جربناهم في نيويورك والحركات التافهة الصغيرة هي التي يحاولون أن يكسبوا من ورائها.. ولكن من حيث العدد والكم في واشنطن: لا نشعر بأي شيء لهم حتى الآن"، حسبما قال.


التعليقات (2)
مصري
الإثنين، 03-04-2017 12:12 م
فعلا مصر بلد إسلامي بدون إسلام .
ابن الجبل
الإثنين، 03-04-2017 07:03 ص
الساحر دونالد ترامب سيحول السيسي من أرنب متخاذل الى أسد هِزبر، وسيخرجه من كُمه ليكون العضو العربي والمسلم على مائدة مجلس إدارة شؤون العالم .يا إعلام مصر كفاية مسخرة،فضحتونا.