علوم وتكنولوجيا

أمازون تنجح بأول تجربة توصيل بطائرة دون طيار بأمريكا (شاهد)

طائرة بدون طيار امازون توصيل - جيتي
طائرة بدون طيار امازون توصيل - جيتي
كشفت شركة أمازون عن نجاحها في توصيل إحدى طلبياتها في الولايات المتحدة عبر طائرات دون طيار، في أول اختبار حقيقي للخط الجديد للتوصيل، الذي أعلنت عنه سابقا.

وخلال مؤتمر خاص لها في كاليفورنيا قبل أيام، عرضت أمازون تجربتها الحقيقية الأولى؛ بتوصيل طرد مليء بعلب كريم واق للشمس عن طريق طائرة دون طيارة.

ولفت موقع "thenextweb"، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن عملية التوصيل حصلت دون أي تدخل بشري.



ويشير الموقع إلى أن هذه الرحلة التي قامت بها طائرة "الدرون" هي المرة الأولى على الإطلاق التي تتم فيها التجربة بشكل علني وحقيقي في الولايات المتحدة، فالاختبارات السابقة كانت جميعها تجري داخل عقارات خاصة.


وقال الموقع إنه بالعودة إلى شهر ديسمبر الماضي، فإن أمازون استطاعت توصيل أحد طرودها داخل المملكة المتحدة عن طريق الطائرة دون طيار بنجاح. وشارك حينها الرئيس التنفيذي جيف بيزوس في احتفال كبير لحظات نجاح تلك التجربة مع العالم.



ويلفت الموقع إلى أن أمازون بالكاد هي الشركة الوحيدة التي تتبنى حاليا هذه الطريقة في التوصيل وتطوّرها وتدعمها، أي تسليم الطرود عن طريق طائرة دون طيار إلى الزبائن.


وأشار الموقع إلى أنه في فبراير/ شباط الماضي، حققت شركة التوصيل المعروفة في أمريكا "يو بي أس"  قفزة كبيرة؛ حيث إنها سلمت أول طرد لها في تامبا، فلوريد.

وأعربت سابقا عدة شركات عالمية، مثل غوغل وول مارت ودومينوز، عن رغبتها في العمل بالطريقة الجديدة.

تخوفات من السرقة

ويرى خبراء أن هذه الطريقة في التوصيل قد تجعل المعلومات أكثر سهولة وقابلية للسرقة؛ فهذا النوع من الطائرات قابل للاختراق، كما أنه يمكن لأي شخص استخدامها في نقل المنتجات الممنوعة، كالمخدرات أو حتى القنابل.

وتحدث نويل شاركي، الأستاذ بجامعة شيفيلد وخبير أجهزة الروبوت، أنه "في عام 2012، حذر الجيش الأمريكي الناس من أنه لا يستطيع منع عمليات تسجيل عرضية أثناء التحليق فوق المنازل؛ لذا فإن تصوير أناس في الحدائق الخلفية لمنازلهم أمر وارد على سبيل المثال".


يشار إلى أن شركة أمازون نجحت قبل أيام في الاستحواذ بشكل كامل على أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط "سوق.كوم"، الأمر الذي من شأنه أن يعزز أنشطتها في المنطقة.
التعليقات (0)