حقوق وحريات

السجن سنة لـ"DJ" مزج الأذان بالموسيقى في ملهى بتونس

المنسق داكس جي سافر خارج البلاد بعد العرض الذي قدمه السبت الماضي- عربي21
المنسق داكس جي سافر خارج البلاد بعد العرض الذي قدمه السبت الماضي- عربي21
قضت محكمة تونسية بسجن "منسق أغان/DJ" إنجليزي مدة عام مع النفاذ العاجل، بعدما أقدم على دمج صوت الأذان بموسيقى صاخبة في أحد الملاهي الليلية في مدينة الحمامات من ولاية نابل، شرقي تونس.

وقضت محكمة مدينة نابل التونسية الخميس بسجن "منسق أغاني" حفلات إنجليزي مدة عام بسبب مزجه للأذان مع موسيقى راقصة في ملهى ليلي بمنتجع الحمامات السياحي.

ولن يستطيع القضاء التونسي تنفيذ الحكم على المنسق الإنجليزي، داكس جي، لأن الأخير بحسب الصحافة التونسية، سافر خارج البلاد بعد العرض الذي قدمه السبت الماضي.

وقدم منسق الأغاني الذي غادر تونس عقب الحفل، الجمعة، اعتذارا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "أقدم اعتذاراتي الصادقة لكل شخص تعرض للإساءة من الموسيقى التي قدمتها في مهرجان أوربت في تونس".

وأضاف: "قدمت عشرين ثانية من صوت الأذان المميز.. بالنسبة لي الأذان صوت جميل. ولم أكن أقصد أبدا الإساءة لأحد. لذلك أنا أعتذر".

اقرأ أيضا: الأذان مصحوبا بموسيقى صاخبة بحانة يثير ضجّة بتونس (شاهد)

وأغلقت السلطات المحلية الملهى الليلي بعد انتشار التسجيل المصور الذي تضمن الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتأكد من صحتها، وأحالت منسق الأغاني إلى المحاكمة بتهمة المس بالآداب العامة وخدش الحياء.

وقامت السلطات التونسية بإغلاق أحد الملاهي الليلية في المدينة السياحية الواقعة شمال شرقي تونس، على خلفية بث الأذان ممزوجا بالموسيقى في حفلة نهاية عطلة الأسبوع، وأمرت بفتح تحقيق.

وأثار مقطع مصور جرى تداوله خلال الأيام القليلة الماضية على الإنترنت يظهر فيه منسق الأغاني الإنجليزي داكس جي وهو يمزج الأذان بالموسيقى الراقصة في حفل بملهى ليلي، جدلا وانتقادات واسعين في تونس وبيانات شجب وتنديد.
التعليقات (0)

خبر عاجل