سياسة دولية

أمريكا تدرس "خياراتها العسكرية" في كوريا الشمالية

ترامب- جيتي
ترامب- جيتي
قال مسؤول أمريكي كبير، الجمعة، إن الولايات المتحدة تجري تقييما لخياراتها العسكرية من أجل الرد على استمرار برنامج التسلح الكوري الشمالي، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تقوم بيونغ يانغ باختبار جديد؛ إما نووي أو صاروخ بالستي، لكن السؤال هو "متى؟".

وقال أحد مستشاري البيت الأبيض للسياسة الخارجية، طالبا عدم كشف هويته، إن "الخيارات العسكرية تدرس أصلا". 

وبعدما رأى أن اختبارا جديدا -نوويا أو لإطلاق صاروخ بالستي- "ممكن"، قال هذا المسؤول إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون "يواصل مع الأسف -وهذا لا يفاجئنا- تطوير برنامجه، ويواصل إطلاق الصواريخ في بحر اليابان". وأضاف: "مع هذا النظام، السؤال ليس معرفة ما إذا كان (سيحصل ذلك)، بل متى".

وتابع المستشار نفسه بأن "أجهزة الاستخبارات تطلع بالتأكيد الرئيس ونائب الرئيس" على التطورات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر الخميس مجدّدا بيونغ يانغ، مؤكدا أنّ "كوريا الشمالية مشكلة، وستتم معالجة المشكلة".

وتزامنت تصريحات ترامب مع معلومات عن نشاط في موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية، قبل الذكرى السنوية الـ105 لميلاد المؤسّس كيم إيل-سونغ.

ويعتقد مراقبون أنّ النظام الشيوعي يمكن أن ينتهز فرصة الذكرى السنوية الخامسة بعد المئة لميلاد كيم إيل-سونغ؛ لإجراء اختبار صاروخي أو نووي جديد.
التعليقات (2)
mansour hassan
الأحد، 16-04-2017 12:00 ص
دعونا نقرأ التاريخ قراءة استنباطية وليس سرد وحكاوى .. حتى نتمكن من فهم القوانين الحاكمة الصارمة لحركة التاريخ .. وسأطرح عليكم قانون هام .. وهو قانون الاستبدال وساشرح من وجهة نظرى كيف يتم .. اسوأ ما تفعله الامبراطورية فى ايامها الاخيرة وهى تنازع من اجل البقاء وتعانى سكرات الموت وهو يطلبها اقول اسوأ ما تفعله هو المزيد من البغى .. البغى الممزوج بالغطرسة والاستعلاء من الامبراطورية التى تشعر بالزهو والنشوة وضرورة فرض هيبتها حتى تطمئن حلفاؤها وترعب اعدائها وهى تكثرهم بصلفها وغباؤهاوالعجيب ان العسكريين فى الايام الاخيرة للامبراطورية هم من يتصدروا المشهد بحمقهم ونزقهم وغرورهم ويختفى العقلاء .. وحين يحدث هذا لا ترى الامبراطورية ان الفسادقد نخر قواعدها وان عوامل الفناء اجتمعت لها وقد عميت عن رؤيتها .. هنا يظهر من هذه الاعداء من يمكن تسميته الحصان الاسود .. هتلر كان حصانا اسودا وكان ردا على اذلال المانيا من قبل بريطانيا العظمى وفرنسا .. وسقطت بريطانيا العظمى وافل شمسها ومعها فرنسا وآتى الحصان الاسود بالبلطجية الجدد امريكا والاتحاد السوفيتى .. جنكيز خان كان حصانا اسودا قفز قفزته الهائلة باستهتار السلطان الخوارزمى وفشله فى قراءة الواقع وفشله فى فهم حركة التاريخ وعجزه عن ترضية المتوحش جنكيز خان فى قتل رعاياه تلك المسألة التى وضعت جنكيز خان وهيبته امام اتباعه على المحك وفجرت غضبه وطموحه حتى يثبت للبيت المغولى ويؤكد لكل العالم انه راعى المغول وحاميهم وان دماؤهم ليست رخيصة وهو فكر امبراطورى فانتفض واطاح بالدولة الخوارزمية واسقط الخلافة العباسية واضعف الدولة السلجوقية وهيئ الارض لظهور الخلافة العثمانية .. القبائل الجرمانية كانت حصانا اسودا اسقطت الامبراطورية الرومانية الغربية وكان جموحها ردا على ما تعرضت له من الامبراطورية من اذلال واستغلال واهمال .. ومع قفزتها البدائية سقطت الامبراطورية الغربية وانقسمت اولا الى شرقية وغربية ومن هنا نشأت اوربا القرون الوسطى واستقر الصراع بين الدولة الساسانية والامبراطورية الرومانية الشرقية وآتت الامبراطورية الاسلامية التى اجهزت على الدولتين ... والآن هل يمكن ان نرى فى كوريا الشمالية او فى الصين نفسها او فى الهند حصانا اسودا يسقط ما تبقى من الاتحاد السوفيتى وكذا امريكا ويهيئ الوضع لواقع جديد ويفرض قانون الاستبدال كلمته .. ام يكون الحصان الاسود هو التنظيمات الاسلامية التى يضطرها اليأس و الاحباط الى حمل السلاح ولا تؤمن بالسياسة فى عالم يتآمر جميعه على الاسلام وقضاياه العادلة فتكون هذه الشبيبة التى لايوجد امامها سوى الموت وقد يأست من حياة كريمة تكون هى الحصان الاسود الذى يرقص رقصة الدم ويقلب الواقع رأسا على عقب .. الحصان الاسود حقيقة تاريخية ولكن يا ترى من يكون فى هذه الحقبة ؟؟
مصري
الجمعة، 14-04-2017 08:51 ص
خيارات عسكريه ؟؟؟ أعقل يا ترامب هذه كوريا الشماليه ، وليست العراق او سوريا أو حتي مصر .