سياسة عربية

"سوريا الديمقراطية" تعلن دخول أحياء في مدينة الطبقة

أعداد من المرتزقة الأجانب يقاتلون إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية- أ ف ب
أعداد من المرتزقة الأجانب يقاتلون إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية- أ ف ب
قالت مصادر صحفية كردية إن ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت من دخول مدينة الطبقة السورية الواقعة غربي مدينة الرقة، التي تعتبر أحد أهم معاقل تنظيم الدولة، وسط استمرار الاشتباكات في المدينة بين المقاتلين المدعومين أمريكيا مع عناصر التنظيم.

وذكرت وكالة أنباء "هاوار" الكردية أن مقاتلي مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنوا من التقدم مسافة 1.5 كيلومتر منتصف ليلة الجمعة باتجاه المدينة "رغم الألغام التي زرعها مقاتلو تنظيم داعش"، حيث دخلوا أجزاء من أحياء المدينة من الجهتين الغربية والشرقية.

وأشارت الوكالة إلى أن تنظيم الدولة "تكبّد في الاشتباكات خسائر فادحة وقتل 10 من عناصره، واستولى مقاتلو سوريا الديمقراطية على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر"، بينما لقي اثنان من المقاتلين الأكراد مصرعهما خلال الاشتباكات.

اقرأ أيضا: ماذا طلبت واشنطن من الأكراد بعد سيطرتهم على مطار الطبقة؟

وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن قوله إن "قوات سوريا الديمقراطية" وصلت إلى ضاحية الإسكندرية جنوبي شرق المدنية، وضاحية عايد الصغير إلى الجنوب الغربي منه، لافتا إلى أن "معارك ضارية تجري في محيط هاتين الضاحيتين حيث يحاول تنظيم الدولة شن هجوم مضاد".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل مليشيات كردية (حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي) عمودها الفقري، أعلنت عن انطلاق المرحلة الرابعة من ما سمتها "حملة غضب الفرات لتحرير الريف الشمالي للرقة"، وسط خلافات أمريكية-تركية بشأن العملية وأهدافها.
التعليقات (0)