سياسة عربية

ما حقيقة خبر اعتقال "البغدادي" على الأراضي السورية؟ (صورة)

مالك الموقع الذي نشر الخبر مقرب من النظام السوري - أرشيفية
مالك الموقع الذي نشر الخبر مقرب من النظام السوري - أرشيفية
قالت شبكة سبوتنيك الروسية إن زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، اعتقل بعد مغادرة الموصل إثر المعارك هناك، ووصوله إلى الأراضي السورية.

وقالت الشبكة نقلا عن الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات، إن القوات السورية والروسية تمكنت من اعتقال البغدادي بعد أن دخل الأراضي السورية هاربا من الموصل.

وبحسب ما تأكدت منه "عربي21" فإن الموقع المذكور تديره شخصية لبنانية، ووضع له اختصارا يوحي بأنه منظمة دولية تابعة للاتحاد الأوروبي (DESI) ويعرف نفسه بأنه "منسق الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان".

وكثيرا ما يظهر مالك الموقع "هيثم أبو سعيد" على شاشات تلفزيون النظام السوري، ووكالة النظام الرسمية "سانا"، وموقع حزب البعث الحاكم، ووسائل الإعلام الإيرانية.

من جانبها نفت الولايات المتحدة الأمريكية توفر أي معلومات لديها عن مكان زعيم تنظيم الدولة، ونقلت روسيا اليوم عن وكالة "نوفوستي" الروسية قول متحدث باسم الوزارة إنه لا أدلة لدى الوزارة حول الأنباء التي تزعم اعتقال البغدادي قرب الحدود السورية العراقية.



التعليقات (2)
السفير الدكتور هيثم ابو سعيد
الأربعاء، 20-12-2017 10:16 ص
أعتقد بأنه كان لدينا كل الحق عندما نشرنا معلومات البغدادي وها هي اليوم اميركان تعتقله في إحدى مخيماتها كما أشرنا في بياناتنا ابو بكر البغدادي في مخيم عسكري أميركي؛ وبيانات السابقة للدائرة الأوروبية (ديسي) عنه كانت صائبة أعاد مفوّض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان وأمين عام الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات السفير الدكتور هيثم ابو سعيد التذكير بالبيانات التي وصلت مكتبه حول إعتقال ابو بكر البغدادي من قاعدة بادية T2 بتاريخ 18-4-2017 بعد ان نفّذت طائرات تابعة للتحالف الدولي عملية الإنزال من قبل فرقة الكومندوس الاميركية المؤلفة من خمسين شخصاً (50) واستردّت ابا بكر البغدادي ( الرابط) http://www.desiagency.eu/cronaca-terroristica/esclusiva-desi-il-califfo-dellisis-abu-bakr-al-baghdadi-arrestato-dai-russi-in-siria/?lang=en وأشار السفير ابو سعيد أن الكل لم يشأ الإعتراف بما قدمناه آنذاك من معلومات وثيقة حول مصير البغدادي وتم التشكيك في المعلومة حتى إنتقد الإعلام الغربي المدير التنفيذي لوشيانو كونسورتي بعد تكليفه التحدث للإعلام الإيطالي. وأصدرنا بعد حين بياناً نفينا فيه مقتل البغدادي من قبل غارات روسية في الشمال السوري وعلى الحدود العراقية السورية على موكب كان متواجد فيه. وما إمتناع البنتاغون عن التعليق على تقارير وجود ابو بكر البغدادي في قاعدة أميركية بسوريا منذ يومين إلا إعادة التأكيد للمعلومات التي أصدرها مكتب أمين عام الدائرة الأوروبية (ديسي) السفير الدكتور هيثم ابو سعيد في هذا الشأن حيث أشارت المعلومات ان هناك إعترافات ومهمات جديدة للبغدادي قد تظهر في أماكن أخرى بغية إستكمال المشروع الذي بدأه البغدادي منذ سنين تحت إشراف الأجهزة الإستخباراتية المشتركة الأميركية والإسرائيلية. وحذّر السفير ابو سعيد من الإستخفاف بالمعلومات التي تصل مكتبه في ايطاليا نظرا لدقّة الأوضاع الدولية حيث المطلوب العمل والتنسيق مع الدائرة من أجل حماية المجتمعات من الأذية التي تخطط لها بعض الأجهزة التي تدور في فلك الصهاينة. المكتب الإعلامي http://www.desiagency.eu/cronaca-terroristica/desi-abu-bakr-al-baghdadi-in-a-us-military-camp-former-statements-by-the-european-department-desi-were-correct-%D8%A7%D8%A8%D9%88-%D8%A8%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF/?lang=en وبالمناسبة الموقع الرسمي للدائرة الأوروبية ليس ملكنا، تحققوا قبل نشر هذه المعولمات
عبدالله
الخميس، 20-04-2017 08:22 م
موتوا بغيضكم ايه المرتدين انكم لا تستطيعوا ان تاسروا اصغر جندي من جنود الدولة عداكم عن الامير الكرار الكرار ان جنود وقادة الدولة يموتوا وقوف كجذوع النخيل ...سلام عليكم يا جيش بلا قبور

خبر عاجل