سياسة عربية

الجيش المصري يعلن مقتل "قيادات إرهابية" في عملياته بسيناء

لم ينشر البيان أسماء القتلى - جيتي

أعلن الجيش المصري، الأحد، مقتل عدد من العناصر المسلحة التابعة لـ"تنظيم إرهابي"، بحسب وصفه، بينهم اثنان ممن وصفهم بـ"القيادات الرئيسية" بشمال سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، في بيان: "قامت القوات الجوية بتنفيذ طلعة مركزة لاستهداف بؤرة إرهابية، بناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة".

ولم يقدم البيان تفاصيل بشأن مكان العملية وأسماء القتلى، غير أنه قال إن "الجيش سيواصل جهوده لاقتلاع جذور الإرهاب وتأمين جهود أجهزة الدولة والقوات المسلحة في تنمية وتطوير شبه جزيرة سيناء".

ومنذ فبراير/ شباط 2018، يخوض الجيش بتكليف رئاسي، عملية عسكرية شاملة عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، لمواجهة "عناصر مسلحة" شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

في وقت سابق، أعلن الجيش المصري، عن مقتل 59 مسلحا، و7 من عناصر الجيش، بينهم ضابط، في مناطق مختلفة بمصر، خلال "الفترة الماضية" التي لم يحددها البيان.

 

اقرأ أيضا: فيديو "شرعي" لدعم الجيش المصري .. لماذا الآن؟ (شاهد)

وجاء في بيان الجيش، الذي قرأه متحدث عسكري على مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع على "يوتيوب"، أن جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة أسفرت خلال الفترة الماضية عن تحقيق عدة نجاحات.

وأضاف أنه جرى "تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردا تكفيريا، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة، وعبوات ناسفة معدة للتفجير، بنطاق الجيشين الثاني والثالث الميداني. وفي ضربة استباقية للشرطة المدنية، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني أسفرت عن القضاء على 15 فردا تكفيريا شديدي الخطورة".