سياسة عربية

هنية: فلسطين كانت تسكن قلب مرسي قبل أن يكون رئيسا لمصر

أشار هنية إلى أن "غزة كانت خلال العدوان الإسرائيلي عام 2012 موقع اهتمام واحتضان ومتابعة من مرسي"- جيتي

تحدث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأربعاء، عن مناقب الرئيس المصري الراحل محمد مرسي الذي توفي أثناء محاكمته الاثنين الماضي.


وقال هنية خلال لقاء عقده بالجامعة الإسلامية بغزة، إن "فلسطين كانت تسكن قلب وعقل مرسي قبل أن يكون رئيسا لمصر، يوم أن كان برلمانيا نشطا فاعلا في الحقل السياسي"، مشيرا إلى أن "غزة كانت خلال العدوان الإسرائيلي عام 2012 موقع اهتمام واحتضان ومتابعة من الرئيس مرسي".


وأردف هنية قائلا: "انطلاقا من علاقتنا بكل مكونات الشعب المصري واعترافنا لكل الرجال الذين وقفوا مع شعبنا وقضيتنا ووقفوا مع غزة في تخفيف المعاناة عن أهلنا بقطاع غزة، فإنني أكرر التعازي للشعب المصري الشقيق وللأمة العربية والإسلامية ولأسرة رئيس مصر السابق محمد مرسي".

 

اقرأ أيضا: غزة تبكي الرئيس مرسي وتستذكر مواقفه وهنية يعزي زوجته


وفيما يتعلق بصفقة القرن، شدد هنية على أن "أرض فلسطين مباركة وأرض غزة كانت محورا مهما في العقد الماضي لكثير من التطورات"، مضيفا أن "ترامب والإدارة الأمريكية والتواطؤ ونقل السفارة للقدس وصفقة القرن لن يغيروا من الحقائق على الأرض".


وتابع: "المسجد الأقصى سيظل إسلاميا والقدس ستبقى إسلامية لا شرقية ولا غربية، ولن يستطيع أحد أن يأخذ القدس والأقصى منا"، وفق كلام رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.