حقوق وحريات

شهيد وإحراق ممتلكات بهجوم واسع للمستوطنين على بلدة شمال رام الله (شاهد)

المستوطنون أحرقوا سيارات الفلسطنيين وحطموا العديد من المنازل بالضفة- وفا
استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخرون، جراء الاعتداء الواسع للمستوطنين على بلدة ترمسعيا، شمال رام الله، بحماية من جيش الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة، إن الشهيد  عمر هشام عبد الله جبارة "قطين" "27 عاما"، وصل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، إثر إصابته برصاصة في الصدر، إضافة لـ 3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، نتيجة العدوان  المتواصل على بلدة ترمسعيا.

وشن مئات المستوطنين هجوما منظما على القرية، بينهم عشرات المسلحين بأسلحة رشاشة وشرعوا بإطلاق الرصاص الحي على الأهالي.

وهاجم المستوطنون منازل المواطنين وأحرقوا عددا منها كما خربوا منازل أخرى وأحرقوا مركبات.

وأكد رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب، أن نحو 400 مستوطن مسلح هاجموا البلدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، وإحراق 30 منزلا، وأكثر من 60 مركبة، تزامنا مع إغلاق قوات الاحتلال لمداخل البلدة.





 وفجر الأربعاء، أحرق مستوطنون، عددا من مركبات الفلسطينيين، وهاجموا محلات تجارية في قرية اللبن الغربية شمال غربي رام الله.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية، إلى اندلاع مواجهات بين المواطنين والمستوطنين الذين فروا إلى مستوطنة "بيت آريه" المقامة على أراضي اللبن الغربي.

وهاجم مستوطنون، فجرا، منازل المواطنين في بلدة كفر الديك غربي سلفيت، وأغلقوا الطرق أمام المارة.

وذكر رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي، أن عددا من المستوطنين هاجموا المنازل الواقعة على أطراف البلدة، وقاموا بتكسير نوافذ منزل المواطن يزيد درويش.

الجدير بالذكر أن المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي قاموا يوم أمس بإغلاق كافة مداخل قرى وبلدات محافظة سلفيت، واعتدوا على مركبات المواطنين ومنازلهم.