رياضة دولية

تعليق أبوتريكة على عرض الاتحاد السعودي لضم صلاح يثير تفاعلا

رأى أبوتريكة أن وضع ليفربول الحالي لا يساعد صلاح على تحقيق الكرة الذهبية- sky / إكس
علق اللاعب المصري السابق والمحلل الكروي، محمد أبوتريكة، على أنباء حول عرض نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم لضم مواطنه محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال أبوتريكة في الاستوديو التحليلي لمباراة ليفربول ونيوكاسل عبر قناة "Bein Spots": "على المستوى الفردي بالنسبة للنادي هو لا يعوض... وعلى ملاك النادي الأمريكان إغلاق الباب إن كان لا يُعجبهم تصرف الأندية السعودية وتصرف السعوديين".

وأضاف المحلل المصري قائلا: "قد تقول إدارة ليفربول إن مبلغ 150 مليون باوند لن يدفعها أحد في المستقبل من أجل التعاقد مع لاعب عمره 32 عاما، لكن المشكلة مشكلة فنية".

وتابع أبوتريكة: "على المستوى الشخصي وهذه ليست معلومة، أعلم أن صلاح ملتزم بعقده ويريد البقاء في ليفربول وربما يُفكر في العرض المالي المغري لكنه لم يحقق حلمه الحقيقي".



وأشار اللاعب المصري السابق إلى أن حلم جناح ليفربول هو تحقيق الكرة الذهبية وأشار إلى أنه "سيبتعد عن تحقيق الكرة الذهبية" في حال انتقاله إلى السعودية.

ورأى أبوتريكة أن وضع ليفربول الحالي لا يساعد صلاح على تحقيق الكرة الذهبية لكن الأمر ممكن في الموسمين القادمين، مشيرا إلى أن الأموال قد تدفع صلاح للتفكير بعرض نادي اتحاد جدة.

وانتقد عدد من الجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات محمد أبو تريكة بشأن إمكانية انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي.

واعتبرت التعليقات أن أبوتريكة يبالغ في تصريحاته التي تظهر نوعا من الانتقاد والانتقاص من الدوري السعودي في ظل استقطابه عددا من نجوم الكرة العالمية، وكان أولهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.