حول العالم

رغد صدام حسين تنشر "حكمة" كتبها والدها الراحل

جيتي
نشرت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، حكمة قالت إن والدها كتبها عن الحنكة في مواجهة خصم يحمل سيفا طويلا.



جاء ذلك في منشور على منصة إكس قالت فيه: "بقلم الرئيس الشهيد صدام حسين؛ إذا كان لعدوك سيف طويل، فأضعف خاصية سيفه بثبات جنانك، واجعل عقلك يقدح حيث يثقل يديه سيفه، وناور بالحركة وسرعة الوثوب، واقترب منه قبل أن يهوي به عليك، ليكون سيفك القصير قادرا على أن ينفذ في إبطه، وبذلك تلغي خاصية سيفه، وتتمكن منه".

في وقت سابق الشهر الماضي، تفاعل عدد متسارع من رواد منصة التواصل الاجتماعي "إكس" مع منشور لابنة الرئيس العراقي الراحل، بعدما أعلنت أنها بدأت بنشر بعض من مذكرات والدها الخاصة أثناء احتجازه، قائلة إن "العراق ليس بخير وإن الأمة العربية ليست بخير".




وقالت رغد صدام: "كل عام والأمة العربية بخير، الأمة التي طالما كانت الأهم في مسيرتك النضالية"، مضيفة: "إلا أن الأمة ليست بخير والعراق ليس بخير يا أبي، فقد تكالبت عليها الأمم".

وتابعت رغد، في المنشور نفسه: "إلا أنني وعدتك أن يكون العراق بخير بإذن الله، واليوم قررت أن أبدأ بنشر جزء صغير من مذكراتك بطريقتي، لأن دور النشر لديها (محاذير من نشرها) وسيكون اليوم مهما للكثير من محبيك وحتى غيرهم".

وأوضحت رغد: "إليهم نهدي مذكراتك الخاصة التي كتبتها، أثناء وجودك بالمعتقل الأمريكي في العراق. لك يا أبي كل الإجلال والتقدير أيها البطل المقدام، إلى جنات الخلد أيها العلم العالي".