حول العالم

مباراة كرة قدم بين أفيال وطلاب في تايلاند

أفيال تايلاند بارعة بكرة القدم - أرشيفية
استعرضت أفيال تايلاندية طُليت بالأعلام الوطنية لدول مختلفة براعتها في لعبة كرة القدم اليوم الاثنين (9 حزيران يونيو) في مباراة إحماء ضد فريق من الطلاب.

لُعبت المباراة في أيوتايا بوسط تايلاند على بعد نحو 83 كيلومترا من بانكوك وانتهت بالتعادل 3-3 لكل فريق. وأدى الطلاب مباراة هجومية رائعة على الرغم من ضآلة حجمهم أمام لاعبي الفريق المنافس.

وقال الطالب كنجكراي سامنيجام (13 عاما) الذي سجل الهدف الأول لفريقه "كانت مباراة ممتعة حقا ومثيرة. كنت خائفا نوعا ما (من الأفيال). أتمنى إقامة مثل هذا النوع من النشاط مجددا."

وأكثر الإصابات التي ورد أنها حدثت أثناء المباراة كانت من نصيب كرات القدم.

وقال المدير العام لأفيال كرال الملكية والقرية في أيوتايا ايتيبان كاولاماي "استخدمنا حجمين من الكرات اليوم..واحدة كبيرة وأخرى صغيرة. لكن لأن الأفيال قوية جدا فقد فجرت بسهولة عشرات الكرات. كنا نخشى فقط من ألا يتمكن الطلاب من الابتعاد عنها."

أضاف كاولاماي ان هذه المباراة أقيمت لتذكير التايلانديين بمتعة ممارسة الرياضة ولتفادي المراهنات أثناء فترة بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتبدأ بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل يوم 12 يونيو حزيران الجاري وسط توقعات بأن تجد شعبية كبيرة وسط الشبان التايلانديين على الرغم من الأزمة السياسية التي تعصف ببلادهم.