أخبار متعلقة

الاخوان المسلمون

ابنة صفوت حجازي تعلق على صورة لوالدها خلال جلسة الحكم بإعدامه

علقت مريم حجازي، ابنة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، صفوت حجازي، على صورة لوالدها تظهر تغييرا شديدا في ملامحه بعد قضائه أكثر من عشر سنوات في سجون النظام المصري، قائلة: "دي صورة بابا النهارده في الجلسة وآخر مرة شوفنا بابا أو سمعنا عنه أي خبر كان في 2019".

05-Mar-24 10:50 PM

"الإخوان المسلمون" يدعون للتظاهر الجمعة احتجاجا على المجازر في غزة

دعت جماعة "الإخوان المسلمون"، كافة الشعوب العربية والإسلامية عامة، والشعب المصري خاصة، إلى إظهار الغضب الشعبي يوم الجمعة، احتجاجا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، المستمرة منذ 20 يوما.

26-Oct-23 02:48 PM

"الإخوان المسلمين" تعلن رسميا انتخاب قائد جديد للجماعة

انتخبت جماعة الإخوان المسلمين قائدا جديدا للجماعة خلفا للقائم بأعمال المرشد العام، الراحل إبراهيم منير، كما أنها انتخبت هيئة إدارية عليا جديدة لإدارة شؤون الجماعة..

19-Mar-23 03:42 PM

السعودية تحظر جماعة التبليغ.. تقترب من "الوثنية والإرهاب"

رغم كونها جماعة دعوية لا تقترب من قريب أو بعيد، بالقضايا والشؤون السياسية، فإن السلطات السعودية اتخذت قرارا بمحاربة حضور ونشاط وتواجد جماعة التبليغ المشهورة بـ"الأحباب"..

11-Dec-21 11:29 AM

إيكونوميست: تحديات حالت دون نجاح تجارب حكم الإسلاميين عربيا

نشرت مجلة "ايكونوميست" تقريرا ترجمته "عربي21"، قالت فيه إن العديد من العرب كانوا يعتقدون قبل عام 2011، أن الإسلاميين، إذا أتيحت لهم فرصة عادلة، فسيكونون قوة لا يمكن إيقافها في السياسة الديمقراطية..

28-Aug-21 07:04 AM

إعدام قادة الإخوان

بينهم البلتاجي وحجازي تأكيد أحكام الإعدام على 12 متهما في ما يعرف إعلاميا بقضية "رابعة العدوية"

15-Jun-21 04:33 PM

الإخوان المسلمون بالأردن يحققون انتصارا قضائيا.. تعرف عليه

تمكنت جماعة الاخوان المسلمين في الأردن من تحقيق انتصار قضائي جديد، حيث حصلت على حكم نهائي من أعلى هيئة قضائية في البلاد يُثبت ملكيتها لعقاراتها وأموالها المنقولة وينهي نزاعا طويلا مع مجموعة من المنشقين عن الجماعة.

17-Jun-20 03:14 PM

"أردوغان يقبّل يد زعيم ماسوني".. ما حقيقة هذه الصورة؟

تداولت حسابات عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة قديمة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يقبل فيها يد رجل كبير في السن..

19-Jan-20 02:08 PM

هكذا دعمت أبوظبي جماعات متطرفة لمكافحة الإسلام السياسي

نشر موقع "لوبلوغ" مقالا للأستاذ المساعد المتخصص في الشؤون الأمنية في معهد دراسات الشرق الأوسط التابع لجامعة كنغز كوليج في لندن، أندريه كريغ،يتحدث فيه عن دعم الإمارات لجماعات اليمين المتطرف، تحت ذريعة مكافحة الإسلام السياسي..

11-Oct-19 05:26 PM

BBC: هكذا استغلت بريطانيا اسم الإخوان بحربها ضد ناصر وسوكارنو

نشر موقع شبكة "بي بي سي" تقريرا أعده عامر سلطان، يقول فيه إن وثائق سرية كشفت عن أن بريطانيا استغلت شعبية جماعة الإخوان المسلمين وتأثيرها لشن حروب نفسية ودعائية سرية على أعدائها، من أمثال الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر..

06-Oct-19 09:48 AM

فايننشال تايمز: ماذا حدث للإخوان وما هو دورهم الآن؟

?نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلها أندرو إنغلاند، الذي أعده من إسطنبول، يتحدث فيه عن وضع جماعة الإخوان المسلمين "المحطمة التي تحاول البحث عن دور"..

02-Oct-19 02:01 PM

إيكونوميست: هكذا حرك محمد علي مشاعر المصريين الغاضبة

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، حول التطورات الأخيرة في مصر والمظاهرات الشعبية المطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قائلة إنه يبدو أن الشرطة المصرية فوجئت بالمظاهرات في 20 أيلول/ سبتمبر..

28-Sep-19 08:33 AM

التايمز: على السيسي الاستماع للمتظاهرين لا تكميم الأفواه

خصصت صحيفة "التايمز" افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "رأي التايمز في الرئيس المصري السيسي: أطرش على النيل"، للتعليق على الأحداث الأخيرة في مصر..

24-Sep-19 12:08 PM

مؤتمر عالمي للإخوان بإسطنبول بمشاركة 500 شخصية

ينطلق، صباح غد السبت، بمدينة إسطنبول التركية، فعاليات مؤتمر "الإخوان المسلمون.. أصالة واستمرارية"، بمشاركة أكثر من 500 شخصية عربية وإسلامية من 20 دولة.

13-Sep-19 06:59 PM

وزير سعودي يشن هجوما حادا ضد جماعة "الإخوان المسلمين"

هاجم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، أمس الجمعة، جماعة الإخوان المسلمين، ووصفهم بـ"دعاة الشر والقتل والهدم والتدمير".

10-Aug-19 09:28 PM

نجل أبو الفتوح لـMEE: والدي يواجه الموت البطيء مثل مرسي

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا، يقول فيه إن سياسيا مصريا بارزا تعرض "للتعذيب حتى الموت" في السجن..

04-Jul-19 03:39 PM