أخبار متعلقة

تركيا

بحضور أردوغان.. الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على الشيخ الزنداني في إسطنبول (شاهد)

حشود غفيرة شاركت في جنازة الشيخ عبد المجيد الزنداني في اسطنبول والذي دفن في مقابر أيوب سلطان

23-Apr-24 09:41 PM

طريق التنمية.. مشروع يجمع الإمارات وقطر والعراق وتركيا

مشروع جديد يربط بين الإمارات وقطر والعراق وتركيا اسمه طريق التنمية من أجل العمل على سهولة النقل التجاري بين الخليج وأوروبا

23-Apr-24 08:51 PM

محتجون يواجهون الرئيس الألماني في إسطنبول بسبب دعمه للاحتلال (شاهد)

واجه محتجون الرئيس الألماني لدى تجوله في إسطنبول، وذلك بسبب موقف بلاده الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

22-Apr-24 08:59 PM

أردوغان: زيارتي إلى العراق نقطة تحول.. تركيز على محاربة "بي كي كي"

قال أردوغان إنه اتفق مع السوداني على تعزيز التعاون الأمني بين تركيا والعراق، لا سيما فيما يتعلق بمحاربة تنظيم حزب العمال الكردستاني.

22-Apr-24 06:10 PM

حول متغيرات موقف تركيا من حماس وغزة

سعيد الحاج يكتب: السؤال الأهم، ختاما، حول ما بعد زيارة هنية لتركيا هو آفاق الموقف التركي بخصوص العدوان "الإسرائيلي" على غزة والخطوات التي يمكن للحكومة التركية اتخاذها في هذا الإطار، وهي عديدة وتقع في إطار الممكن الذي لن يجلب لها مشاكل مع الإدارة الأمريكية أو غيرها..

22-Apr-24 01:02 PM

توقيع 20 اتفاقية ومذكرة.. أردوغان يصل إلى العراق لأول مرة منذ 13 عاما

من المقرر أن يلتقي الرئيس التركي خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد بنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد أولا، ثم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قبل أن يتوجه إلى أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.

22-Apr-24 01:18 AM

مظاهرة عارمة في إسطنبول للتذكير بعدوان الاحتلال على غزة (شاهد)

رفع المشاركون في المظاهرة التي انطلقت في ميدان بيازيد التاريخي بتنظيم من هيئة الإغاثة الإنسانية "IHH" تحت عنوان "لا تنس غزة"، لافتات تطالب بإنهاء العدوان ووقف إطلاق النار، وفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية دون قيود.

21-Apr-24 10:07 PM

"علماء المسلمين": استقبال أردوغان لقيادة "حماس" خطوة في الطريق الصحيح

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والقيادة التركية جميعا، إلى مضاعفة جهودهم من أجل وقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

21-Apr-24 02:59 PM

هل رؤية حزب الشعب الجمهوري التركي للجامعات تتفق مع رؤية تانجو أوزكان؟

ياسين أقطاي يكتب: يُعدّ قبول الطلاب الدوليين حافزًا ودافعًا هامًا لكي تصبح الجامعة متوافقة مع رسالتها العالمية. وذلك لأن الطلاب الدوليين أو أعضاء هيئة التدريس يشكلون قناة قوية للغاية لفتح المجال أمام المعرفة العالمية.

21-Apr-24 03:47 AM

هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تدعو للتظاهر في إسطنبول دعما لغزة

نشرت هيئة الإغاثة بيانا عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أعلنت فيه عن تنظيم وقف احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة، في منطقة بيازيد في الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول..

21-Apr-24 03:32 AM

داود أوغلو يكشف عن خطة من 10 بنود للحشد العالمي بهدف وقف عدوان غزة

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إنه وضع خطة إلى تفعيل التضامن العالمي عبر 10 عناصر أساسية، أولها إعلان يوم 15 أيار/ مايو الموافق لذكرى النكبة التي بدأت في عام 1948، كيوم للتضامن العالمي لوضع حد للنكبة" المستمرة، وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة.

21-Apr-24 02:55 AM

عاصفة قوية تسقط مئذنة أحد المساجد وسط تركيا (شاهد)

وثق مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي، السبت، لحظات سقوط إحدى مآذن مسجد تشانكيري باديمليك من شدة العاصفة التي ضربت الولاية..

21-Apr-24 01:32 AM

هنية: لن نرفع الراية البيضاء في رفح.. وموقف واشنطن مخادع

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، في لقاء مع وكالة الأناضول التركية، إنه "من الواضح جدا أن العدو الإسرائيلي لديه قرار بأن يستبيح كل نقطة وكل مكان وكل مدينة في غزة، لا سيما أنه يتحدث عن رفح منذ شهور".

21-Apr-24 12:53 AM

فيدان وشكري يلتقيان في إسطنبول.. وزيارة السيسي على جدول الأعمال

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، مباحات في مكتب وزارة الخارجية التركية بمدينة إسطنبول، وتناولت قضايا متعددة، منها التوتر في الشرق الأوسط..

20-Apr-24 11:44 AM

هنية يصل إلى تركيا.. وأردوغان يتكتم على محاور المباحثات

من المقرر أن يجتمع أردوغان مع هنية، اليوم السبت، في مدينة إسطنبول لأول مرة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

20-Apr-24 12:59 AM

أردوغان بعد هجوم أصفهان: لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات صحفية، الجمعة؛ إنه "لا يوجد أي تصريحات منطقية فيما يتعلق بالتوترات بين إيران وإسرائيل"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك تبن (للهجوم على إيران)".

19-Apr-24 10:25 PM