أخبار متعلقة

احراق

"آرون بوشنال".. مفاتيح الجنة ومغاليق النار

كيف لجندي أمريكي في سلاح الطيران يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاما أن يُقدِم على حرق نفسه أمام السفارة الإسرائيلية وأن تكون آخر كلماته "لن أشارك في المذبحة" و"الحرية لفلسطين.. الحرية لفلسطين"؟ هنا يتجاوز المكان والزمان والفاعل والحدث قدرة العقل العربي على الاستيعاب..

29-Feb-24 11:14 AM

أردني يحرق نفسه أمام مقر لـ"المخابرات" في بث مباشر

تداول نشطاء أردنيون، مقطعا مصورا قالوا إنه لمواطن أحرق نفسه أمام مبنى دائرة المخابرات في مدينة الزرقاء، شرقي العاصمة الأردنية عمان، خلال بث مباشر عبر موقع فيسبوك..

11-Jan-22 11:24 AM

بنكيران يعلق لـ "عربي21" عن حريق مقر "النهضة" بتونس

أعرب رئيس الحكومة المغربي السابق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران عن إقدام شخص عن إحراق نفسه في المقر الرئيسي لحزب حركة "النهضة" في تونس، ووصف ذلك بأنه حدث أليم يجب أن يأخذه السياسيون في تونس بالجدية اللازمة.

10-Dec-21 11:50 AM

امرأة تحرق مسجدا تاريخيا بإسطنبول.. وكاميرا تصورها (فيديو)

قالت وسائل إعلام تركية، إن امرأة حاولت اعتدت على مسجد تاريخي، تما بناؤه عام 1882، بمنطقة كاديكوي في الطرف الآسيوي من إسطنبول، عبر إضرام النار فيه.

17-Sep-21 04:38 PM

بذكرى إحراقه الـ52.. رسالة من خطيب الأقصى لأردوغان

مع قرب حلول الذكرى الأليمة لإحراق المسجد الأقصى المبارك، بعث رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، عبر "عربي21" برسالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان..

20-Aug-21 11:55 AM

إحراق المسجد الأقصى.. جريمة لا تزال حاضرة بأشكال مختلفة

فيما لا تزال مقولة رئيسة وزراء الاحتلال غولدا مائير: "عندما حرق الأقصى لم أنم تلك الليلة، واعتقدت أن إسرائيل ستسحق، لكن عندما حل الصباح أدركت أن العرب في سبات عميق"، لا تزال هذه العبارة الساخرة والسوداوية حاضرة بيننا، إذ لا يزال العرب في سبات عميق.

21-Aug-20 10:58 AM

لهذا أحرق محتج سويسري نفسه أمام البرلمان

أقدم محتج سويسري الاثنين، على إحراق نفسه أمام مبنى البرلمان بالعاصمة السويسرية برن، بحسب موقع "سويس إنفو" التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية..

21-Jul-20 09:11 AM

مستوطنون يعتدون على فلسطينيين بالضفة ويحرقون مركباتهم

واصلت مجموعات المستوطنين الإسرائيليين، الجمعة، اعتداءاتها بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، التي كان آخرها فجرا، بإضرام النيران بعدد من المركبات الفلسطينية في قرية فرعتا شرقي قلقيلية.

20-Dec-19 05:50 AM

اليونان..إحراق علم إسرائيل ورفع الفلسطيني خلال مباراة (شاهد)

أحرق مشجعون يونانيون العلم الإسرائيلي، ورفعوا الفلسطيني خلال لعبة كرة السلة في العاصمة أثينا بين فريق "أيك أثينا"، ونظيره "هبوعيل القدس".

19-Dec-19 05:24 PM

للمرة الثالثة.. نيران غضب عراقيين تشتعل بقنصلية إيران بالنجف

أضرم محتجّون عراقيون، مساء الثلاثاء، النيران في قنصلية إيران بمدينة النجف، جنوب البلاد وذلك للمرة الثالثة في غضون ستة أيام..

04-Dec-19 09:24 AM

الحكومة العراقية تندد بحرق قنصلية إيران بالنجف وطهران تعلق

أدانت وزارة الخارجية العراقية الهجوم على القنصلية الإيرانية في النجف، وذلك بعدما اقتحمها محتجون وأضرموا النار فيها الأربعاء..

28-Nov-19 05:43 AM

بذكرى إحراق الأقصى.. هذه أبرز اعتداءات الاحتلال (إنفوغراف)

بدأت الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى منذ احتلال الضفة الغربية في العام 1967 حيث أقدم المتطرف الأسترالي الجنسية

22-Aug-19 11:19 AM

ذكرى احراق الأقصى!

ذكرى احراق الأقصى!

21-Aug-19 05:28 PM

إبادة الكتب في القرن العشرين.. أكثر من مجرد عمل تخريبي

تعرض الكاتبة والإعلامية الأردنية عبير فؤاد لكتاب يشرح خطورة استهداف الكتب والمكتبات في الحروب، وآثارها من خلال نماذج في عدد من الدول الأوروبية والآسيوية والعربية..

05-Feb-19 03:09 PM

الجامعة العربية تعلق على الأزمة بين ليبيا ولبنان

علقت الجامعة العربية الثلاثاء على تصاعد الأزمة بين ليبيا ولبنان على ضوء رفض الأخير منع وفد ليبي إلى بيروت للمشاركة في القمة الاقتصادية المزمع

15-Jan-19 08:22 PM

كنيسة فرنسية تحرق جثة مغربي تقول أسرته إنه مسلم

أحرقت جثة مواطن مغربي من طرف الكنيسة الكاثوليكية مهاجر بفرنسا، حيث تقول أسرته إنه مات على الإسلام، بينما أيد حكم قضائي نهائي فرنسي بأنه مات مسيحيا بناء على شهادة أرملته الفرنسية، بعد اخذ ورد استمرا أسبوعين.

07-Aug-18 07:58 PM