أخبار متعلقة

عفو عام

العاهل الأردني يصدر عفوا عاما بمناسبة مرور 25 سنة على توليه الحكم

دخل قانون العفو العام في الأردن حيز التنفيذ، الأربعاء، حيث تم الإفراج عن أكثر من 7 آلاف سجين.

03-Apr-24 03:29 PM

عفو من نظام الأسد عن "المنشقين".. وتحذير حقوقي

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسوما يقضي بمنح عفو عام عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي "المنشقين"، قبل تاريخ 25 يناير/ كانون الثاني 2022.

26-Jan-22 08:16 PM

أمير الكويت يتلقى تقريرا عن ضوابط العفو المرتقب عن معارضين

قالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تلقى تقريرا أوليا من رؤساء الحكومة والبرلمان والقضاء يوضح ضوابط وشروط العفو عن معارضين.

04-Nov-21 04:23 PM

"طالبان" تعلن عفوا عاما عن كافة موظفي الدولة

أعلنت حركة طالبان الثلاثاء "عفوا عاما" عن كل موظفي الدولة داعية إياهم إلى معاودة العمل بعد يومين من دخولها العاصمة الأفغانية كابول، وسيطرتها على كافة المرافق والمؤسسات..

17-Aug-21 06:53 AM

لماذا استبق الأسد "قمة أنقرة"بعفو عام.. ما علاقة روسيا؟

استبق رئيس النظام السوري بشار الأسد، قمة أنقرة الثلاثية (التركية، الروسية، الإيرانية) بيوم واحد، ليصدر مساء أمس الأحد مرسوم عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14 أيلول/سبتمبر الجاري.

16-Sep-19 06:25 PM

القضاء الروسي يرفض "قرارات عفو" أصدرها الأسد

قالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، إن محاكم روسيا، أسقطت قرارات العفو التي أصدرها رئيس النظام السوري بشار الأسد، عن المتهمين بـ"الانخراط بالإرهاب ولم يرتكبوا أعمال قتل".

05-Jul-19 11:13 AM

قانون العفو في لبنان.. تحذيرات من استثناء "الإسلاميين"

يترقب مئات الموقوفين في السجون اللبنانية شروع الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري في صياغة قانون عفو عام ينهي معاناتهم داخل أقبية السجون بناء على ما جاء في البيان الوزراي الذي تمت مناقشته في المجلس النيابي وحاز على ثقة ممثلي الشعب اللبناني في البرلمان.

23-Feb-19 11:33 PM

العاهل الأردني يوافق على قانون العفو العام

أصدر العاهل الأردني عبد الله الثاني الاثنين إرادة ملكية بالموافقة على قانون العفو العام الذي سيشمل آلاف المحكومين والذي جاء بعد مطالبات متكررة خلال السنوات الماضية.

04-Feb-19 07:12 PM

الحكومة الأردنية تقر مشروع قانون للعفو العام

أقرّت الحكومة الأردنية، الاثنين، مشروع قانون العفو العام لسنة 2018.

25-Dec-18 12:15 AM

ملك الأردن يصدر عفوا عاما.. لن يشمل هذه القضايا

أمر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الخميس الحكومة بإصدار مشروع قانون عفو عام، بعد أن كان ذلك مطلبا شعبيا يتردد منذ سنوات.

13-Dec-18 10:57 PM

بضغط روسي.. الأسد يصدر "عفوا عاما" عن المنشقين

أعلن النظام السوري، الثلاثاء، أن بشار الأسد أصدر "عفوا عاما" عن منشقي جيشه، الذين غادروا صفوفه بعد الثورة السورية، وانضموا إلى قوات المعارضة أو غادروا البلاد..

30-Oct-18 10:57 AM

متظاهرون في لبنان يطالبون بإطلاق سراح معتقلين إسلاميين

تجمع العشرات من أفراد عائلات الإسلاميين المعتقلين في بيروت الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراح أقاربهم كجزء من عفو عام قبيل أول انتخابات برلمانية يشهدها لبنان منذ نحو عقد.

07-Apr-18 01:06 AM

قانون العفو في لبنان يطبخ على نار التسوية السياسية

يتصاعد الحديث في لبنان عن قانون عفو عام يشمل متهمين ومطلوبين بقضايا مخدرات إلى جانب الموقوفين الإسلاميين، وذلك بناء على صفقة سياسية يتم التداول بخصوصها.

08-Apr-17 10:55 PM

بوتين يصدر عفوا عاما والدوما يصادق عليه

صادق مجلس الدوما الروسي، على قرار عفوٍ عام أصدره الرئيس "فلاديمير بوتين"، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 70 لانتصار الاتحاد السوفيتي على ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

24-Apr-15 03:29 PM

أوكرانيا: عفو عام برلماني عن جميع المعتقلين

وافق البرلمان الأوكراني على مشروع قرار يقضي بالعفو العام عن جميع المعتقلين في الأزمة الأخيرة التي تشهدها البلاد منذ ثلاثة أشهر، واشترط القرار إخلاء المحتجين المباني الحكومية والميادين العامة وإنهاء الاعتصام.

30-Jan-14 03:59 PM

خبر عاجل