سياسة عربية

شركة استشارات مرتبطة بالإمارات تحرض على "كوربين"

تظهر تغريدات لمدير شركة "كورنرستون" غانم نسيبة أنه ضد كوربن بصراحة كما هو ضد قطر
تظهر تغريدات لمدير شركة "كورنرستون" غانم نسيبة أنه ضد كوربن بصراحة كما هو ضد قطر

أصدرت "كورنرستون"، الشركة الاستشارية المرتبطة بالإمارات العربية المتحدة والتي هاجمت قطر خلال كأس العالم 2022، تقريراً في أكتوبر / تشرين الأول يحذر من تأثير فوز زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين على العلاقات مع الشرق الأوسط وإسرائيل.


ولم تنشر الشركة تقريرها على الموقع الإلكتروني، فيما كانت صحيفتا "ديلي ميل" البريطانية و "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية من نشر التقرير بناء على نسخة خاصة حصلتا عليها.


وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إنه "وفقًا للتقرير الذي يحمل عنوان "خروج بريطانيا والانتخابات البريطانية: انعكاسات على علاقات بريطانيا بالشرق الأوسط" ، فإن كوربين، هو "الخطر الرئيسي" على العلاقات بين المملكة المتحدة والشرق الأوسط وشمالها. دول إفريقيا (مينا).

 

وأضاف التقرير: "إلى جانب أن الأمر (فوز كوربين) سيكون سلبًيا في معظم دول الخليج باستثناء قطر، يُنظر إلى كوربن أيضًا بشكل سلبي في إسرائيل بسبب اتهامات معاداة السامية".

 

وأضاف التقرير أنه "من المحتمل أنه في حالة تولي جيرمي كوربين منصب رئيس الوزراء، فإن العلاقات مع معظم دول الشرق الأوسط، باستثناء قطر، سوف تتدهور بشكل كبير، وسيكون لذلك تأثير سلبي كبير على قدرة المملكة المتحدة على توقيع أي اتفاقيات تجارة حرة مع دول الشرق الأوسط، باستثناء قطر ".

 

وتظهر تغريدات لمدير شركة "كورنرستون" غانم نسيبة أنه ضد كوربن بصراحة كما هو ضد قطر.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل