اقتصاد عربي

مصر تخصم من رواتب الموظفين والمعاشات لمواجهة كورونا

الحكومة توافق على خصم واحد في المئة من صافي دخل العاملين في كافة قطاعات الدولة لمدة 12 شهرا- جيتي
الحكومة توافق على خصم واحد في المئة من صافي دخل العاملين في كافة قطاعات الدولة لمدة 12 شهرا- جيتي

وافقت الحكومة المصرية، الأربعاء، على مشروع قانون يقضي بخصم نسبة من رواتب الموظفين والمعاشات على مدار 12 شهرا لمواجهة كورونا.

 

وينص مشروع القانون على خصم واحد في المئة من صافي دخل العاملين في كافة قطاعات الدولة لمدة 12 شهرا بدءا من أول يوليو/تموز، للمساهمة في مواجهة بعض التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.


وقال مجلس الوزراء المصري في بيان، الأربعاء، إن المشروع ينص أيضا على خصم نسبة 0.5 بالمئة من صافي الدخل المستحق من المعاش لأصحاب معاشات التقاعد.

وأضاف أن مشروع القانون يستثني العاملين الذين لا يزيد صافي دخلهم الشهري على 2000 جنيه من نسبة الخصم، وأنه يجوز لمجلس الوزراء "إعفاء أصحاب الدخول بالقطاعات المتضررة اقتصاديا نتيجة انتشار الفيروس من خصم نسبة المساهمة المنصوص عليها."

التعليقات (2)
rmb
الخميس، 21-05-2020 01:44 ص
دول العالم توزع شيكات على الشعب وتعطيهم مالا لمساعدتهم على تجاوز تداعيات الأزمة وتفاقم البطالة و في مصر السيسي يخصم من رواتب الفقراء. حسبي الله ونعم الوكيل وتبا لكل من يدعم هذا المهرج
عصابة العسكر تواصل سرقة المصريين
الخميس، 21-05-2020 01:03 ص
العنوان الصحيح هو " عصابة العسكر تواصل سرقة المصريين تحت تهديد السلاح". منذ ان استولت عصابة العسكر على مصر عقب انقلاب 1952 الذي قامت به المخابرات الامريكية وتم تنصيب مجموعة من عملائها حكام لمصر وهذه العصابة تدمر وتخرب مصر فالجنيه المصري الذي كان قيمته تفوق قيمة الجنيه الذهب ( الجنيه الذهب كان يساوي 98 قرشا) ويفوق الدولار الامريكي( الجنيه المصري يساوي اربعة دولارات) والشلن النمساوي(الجنيه المصري يساوي 20 شلن نمساوي) والفرنك الفرنسي( الجنية المصري يساوي 25 فرنك فرنسي) وهكذا اصبح الآن لا يساوي ثمن حزمة من الفجل بعد عملية السطو الاخيرة على مدخرات المصرين عام 2016 ليفقد الجنيه المصري 60% من قيمته في ليلة واحدة ليسرق هؤلاء العسكر الاوغاد 720 مليار جنيه في تلك اليلة السوداء من مدخرات المصريين في البنوك.