سياسة عربية

مليشيات إيرانية تسرق محتويات ضريح عمر بن عبد العزيز (شاهد)

انتشرت تسجيلات مصورة تظهر الضريح فارغا من محتوياته دون معلومات عن المكان الذي نقلت إليه- سانا
انتشرت تسجيلات مصورة تظهر الضريح فارغا من محتوياته دون معلومات عن المكان الذي نقلت إليه- سانا

قامت مليشيات إيرانية بنبش ضريح في سوريا يُعتقد أنه للخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز، ونقل محتوياته إلى جهة مجهولة.

وأظهرت تسجيلات مصورة نشرتها صفحات موالية للنظام على وسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، قيام تلك المجموعات بنبش الضريح الواقع في قرية "الدير الشرقي" التابعة لمدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب.

كما انتشرت تسجيلات مصورة تظهر الضريح فارغا من محتوياته، دون معلومات عن المكان الذي نقلت إليه. 

وكانت قوات النظام أضرمت النار في محيط الضريح لدى سيطرتها على قرية الدير الشرقي في شباط/ فبراير من العام الجاري؛ ما تسبب بأضرار مادية فيه.

وعمر بن عبد العزيز هو ثامن الخلفاء الأمويين، ويعود نسبه من طرف أمه إلى الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

ولقب عمر بن عبد العزيز بخامس الخلفاء الراشدين لتمسكه بإقامة العدل خلال فترة خلافته التي استمرت عامين و 5 أشهر.

 

التعليقات (6)
ناقد لا حاقد الى المعلق عبد الله
الخميس، 28-05-2020 08:22 م
مازالتم تدافعون عن الراوفض رغم حجم الاجرام و الدم الذي سفكوه في الشام و الشرق الاوسط ، الشيعة ليسو و لن يكونو من اهل البيت و هو خوارج و لا يمتون لدين الاسلام بشيئ ، دين الاسلام بريئ من المجرمين و الارهابين امثال مرتزقة حسن الشيطان و الفرس و غيرهم ، لعنة الله على القوم الكافرين ، الظالمين ، المنافقين
حمزه طارق
الخميس، 28-05-2020 08:07 م
الرد على عبد الله الشيعي......اولا ال البيت لم يكونو مجرمين حتى تقول ان الخليفة الخامس عمر ابن عبد العزيز كان متسامحا معهم بل سيدنا عمر ردهم الى المنزلة والمكانة التي يستحقونها وتليق بهم عليهم وعلى الصحب الكرام رضوان الله....اما نبش القبور فهي فيديوهات عبدة النار واحفاد كسرى هم من نشروا من قبل عمليات نبشهم القبور وينشرون اليوم ويتفاخرون وبالطبع الديوث الممانعه من باع وطنه للروس وايران كسرى ومن شايعهم يفعلون اكثر من هذا ولو كان عرضهم وشرفهم لعنة الله عليهم.
عبدالله
الخميس، 28-05-2020 11:56 ص
لمعلومات هؤلاء السفهاء من المعلقين والذين لا يفقهون بالتاريخ ولا باي شيء فان هذا الخليفة الاموي كان متسامح بشكل كبير مع اتباع اهل البيت ولذلك لا يمكن لهؤلاء بان ينبشوا قبره ولذلك ايها السفهاء فان من يحفر القبور معروفون للداني والقاصي ولذلك ايها السفهاء تقصوا الحقائق قبل اطلاق الاحكام .
حيوانات
الخميس، 28-05-2020 02:49 ص
انت يا خامني ترجع كل محتويات الضريح وتكف كلابك عن نبش القبور وانتهاك حرمة الموتى ويكفيك قتل وتخريب في بلاد المسلمين في كل مكان ترى ما غايتك من كل هذا ..؟
بين التقديس والنبش
الخميس، 28-05-2020 01:58 ص
هذا هو حال اليانة الشيعية يقدوسون قبورا ويسجدون لمن دفن فيها وينبشون اخرى مبعثهم في ذلك عداءهم لكل من ساهم في اسقاط الامبراطورية الفارسية