طب وصحة

وفاة برلماني يمني بفيروس كورونا وتسجيل 23 حالة الأحد

نعى مجلس النواب اليمني الدكتور السنباني وقال: لقد خسر البرلمان برحيله واحدا من أنبل رجاله وأبر أبنائه- فيسبوك
نعى مجلس النواب اليمني الدكتور السنباني وقال: لقد خسر البرلمان برحيله واحدا من أنبل رجاله وأبر أبنائه- فيسبوك

توفي البرلماني اليمني والقيادي بـ"حزب التجمع اليمني للإصلاح" صالح السنباني بعد إصابته بفيروس كوفيد-19 المستجد بجمهورية السودان، الأحد.

وسجل داخل اليمن، الأحد، 6 وفيات و23 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد جنوب وشرق البلاد.

ونعى مجلس النواب اليمني، الدكتور السنباني، عضو المجلس، وقال: "لقد خسر البرلمان برحيله واحدا من أنبل رجاله وأبر أبنائه، حيث كان مثالا للصدق والمثابرة والعطاء من أجل الوطن مما جعله محل تقدير ومحبة كل زملائه في المجلس".

وإلى جانب عضويته بالبرلمان، يعتبر السنباني، واحدا من أعضاء هيئة التدريس في جامعة صنعاء، وقياديا بارزا بحزب إلاصلاح.

وأضاف مجلس النواب في بيان له، إن التعليم العالي والبحث العلمي خسر  برحيله "قامة علمية وتربوية قديرة أسهمت في ترسيخ مداميك الوعي والمعرفة في نفوس الأجيال التي عاصرته من شباب الوطن"، مؤكدا أن للفقيد "بصمات في مجال عمله العلمي والبرلماني لا يمكن نسيانها".

وقال مجلس النواب إن رحيل السنباني يأتي "في ظرف صعب يحتاج فيه الوطن لجهود كل المخلصين من أبنائه لإنقاذ اليمن من الانقلاب الحوثي وخروجه على الإجماع الوطني، وإيغاله بالظلم والطغيان ومصادرة حقوق أبناء الشعب اليمني في الحرية والعزة والكرامة".

ورغم أن بيان مجلس النواب، لم يشر إلى وفاته بفيروس كورونا، إلا أن ناشطين بحزب الإصلاح، أكدوا ذلك، ونعوه في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عضو الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح، عبدالله المنيفي إن السنباني، الذي يشغل أمين المكتب التنفيذي للحزب بأمانة العاصمة، وعضو مجلس النواب، "رحل عن دنيانا اليوم بعد إصابته بفيروس كورونا".

وتابع المنيفي عبر صفحته بـ"فيسبوك": "برحيل الدكتور صالح السنباني تفقد اليمن أحد أبرز رجالها".

 

وخلال الأيام الماضية، سجل وفاة عدد من المسؤولين الحكوميين بفيروس كورونا وأوبئة أخرى في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبا، وصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


6 وفيات و23 إصابة جديدة بفيروس كورونا باليمن

يواصل فيروس كوفيد-19 المستجد، حصد مزيد من الأرواح في اليمن، بعد تسجيل 6وفيات و23 إصابة جديدة بالفيروس جنوب وشرق البلاد.

وذكرت اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية، أنها سجلت 13حالة جديدة منها حالة وفاة جديدة وحالتي وفاة مسجلة سابقا.

وأفادت اللجنة عبر "تويتر"مساء الأحد بأن الحالات موزعة على محافظة مأرب (شرقا) 8 حالات، وحالة في المهرة، وحالة في أبين، وثلاث حالات في عدن.


11 إصابة و3 فيات بتعز

وفي محافظة تعز، جنوب غرب، تم تسجيل 11 إصابة جديدة بالفيروس، وفقا ما أعلنت عنه  لجنة الطوارئ في المحافظة.

وكشف الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ بتعز، أحمد منصور في بيان له، مساء الأحد، عن تسجيل 11 حالة جديدة ثبت إصابتها بفيروس كورونا.

وقال منصور: "تم فحص 21 حالة مشتبهة، الأحد، ثبت إصابة 11منها".

وحسب ناطق لجنة الطوارئ بتعز فإن إجمالي الحالات التي ثبت مخبريا إصابتها بفيروس كورونا في محافظة تعز حتى يومنا هذا بلغ 54 حالة، بينما بلغت عدد حالات الوفاة 13 حالة، مؤكدا تماثل 4 حالات للشفاء من الفيروس.

وأشار إلى أن عدد الحالات النشطة 37 حالة تتلقى العلاج في مراكز العزل العلاجي وبالحجر المنزلي الطوعي وتحت ملاحظة فريق الاستجابة واشرافها.

وبذلك يرتفع إجمالي 394 حالة بينها 83 وفاة و16 حالة تعافي من فيروس كورونا.

ولا تشمل هذه الحصيلة الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، بعد رفض الجماعة على لسان وزير الصحة في سلطتها بصنعاء، طه المتوكل، أمس السبت، الإفصاح عن عدد الوفيات والإصابات بالفيروس التاجي، رغم تصاعد أرقام الوفيات بشكل يومي.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل