سياسة عربية

6 إصابات في قمع الاحتلال فعاليات ضد الضم بالضفة (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال شابا على حاجز مفرق "غوش عصيون" جنوب بيت لحم- وفا
اعتقلت قوات الاحتلال شابا على حاجز مفرق "غوش عصيون" جنوب بيت لحم- وفا

أصيب 6 فلسطينين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسلية للدموع، بعد قمع الاحتلال الإسرائيلي، فعالية لأداء صلاة اليوم الجمعة، فوق أراض مهددة بالاستيلاء عليها في بلدة عصيرة الشمالية، شمال مدينة نابلس.

 

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص والغاز، على المشاركين، خلال وقفتهم على أراضيهم، المهددة بالمصادرة، بالإضافة إلى استهداف سيارة إسعاف، خلال تقديمها العلاج للمصابين.

 

وقال الهلال الإحمر، إن إصابتين نقلتا إلى المستشفى، في حين عولجت البقية ميدانيا، لكن الاحتلال استهدف كوادرها، وأطلق الرصاص على إحدى السيارات ما تسبب بأضرار لها.

 

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتداءات جديدة طالت الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية المحتلة والقدس، تزامنا مع التوتر الحالي بسبب خطط الاحتلال لضم أجزاء واسعة من الضفة ومنطقة غور الأردن.

 

 

 

فيديو ...

فعالية احتجاجية لأهالي بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس بالضفة الغربية المحتلة
رفضًا لاعتداءات المستوطنين على أراضي القرية وآخرها وضع بيوت متنقلة تمهيدًا لإقامة بؤرة استيطانية. pic.twitter.com/7Og1viTS87

 

 


وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الجمعة، شابا على حاجز مفرق "غوش عصيون" جنوب بيت لحم، لافتة إلى أن قوة عسكرية إسرائيلية أوقفت أحد الشبان واعتقلته، دون معرفة هويته.


وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان في أثناء دخولهم للمسجد الأقصى من باب الأسباط.


وتأتي هذه الانتهاكات الإسرائيلية الجديدة، في وقت تسود فيه حالة من الغموض والارتباك الموقف الإسرائيلي من تنفيذ ضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، التي سبق أن أعلن نتنياهو عزمه تنفيذ القرار في الأول من تموز/ يوليو 2020.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال ينفذ مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس المحتلة


وبشأن متصل، حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير الصحفي مجاهد محمد السعدي (32 عاما) من جنين إلى الاعتقال الإداري، بذريعة الملف السري.


وذكر ذوو السعدي لـ"وفا"، أن سلطات الاحتلال احتجزته في زنازين المسكوبية للتحقيق بعد اعتقاله قبل أيام، وأصدرت قرار الاعتقال الإداري، معبرة عن استنكارها وقلقها إزاء هذا القرار التعسفي الظالم.


في سياق آخر، أعلن الأسير المحامي محمود سعيد السعدي ( 40 عاما) من مخيم جنين، مساء الخميس، الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري ونقله إلى معتقل هداريم.


وذكرت عائلة  المحامي السعدي لـ"وفا"، أن سلطات الاحتلال قامت بنقله من معتقل النقب إلى معتقل هداريم، وتعرض لأساليب قمعية بعد تحويله إلى الاعتقال الإداري.

 
التعليقات (0)