سياسة عربية

حفتر يهاجم أردوغان ويعترف بالتقصير أمام "المداخلة" (شاهد)

وجه حفتر حديثه لأدروغان بالقول: "موروث أجدادك نترجمه لك بالرصاص"- تيلغرام
وجه حفتر حديثه لأدروغان بالقول: "موروث أجدادك نترجمه لك بالرصاص"- تيلغرام

هاجم اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية الدعم التركي لقوات حكومة الوفاق، ما أدى إلى هزائم كبيرة لحقت بقواته في محيط العاصمة طرابلس.


وقال حفتر خلال كلمة أمام قوات سلفية تابعة له، تعرف بـ"المداخلة": "إننا سنواجه الوجود التركي على الأراضي الليبية بالرصاص"، مقرا بالوقت ذاته بالتقصير بحق هذه القوة التابعة له خلال الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضا: المداخلة.. تنظيم إرهابي على خطى داعش


ووجه حفتر حديثه لأدروغان بالقول: "موروث أجدادك نترجمه لك بالرصاص، والليبيون لن يقبلوا بأن يحتلهم الأترا; مرة أخرى، ولا نحب أن نرى تركيا يمشي على قدميه أمام هؤلاء الأبطال"، في إشارة إلى القوات السلفية التابعة له.

 


وكان أردوغان هدد بداية العام الجاري، fأنه سيقوم بتلقين حفتر "الدرس الذي يستحقه"، إذا استأنف هجماته ضد حكومة الوفاق في طرابلس.


وجاءت تهديدات أردوغان عقب مغادرة حفتر للعاصمة الروسية موسكو، دون التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار، رغم مرونة موقف حكومة الوفاق آنذاك.

 
التعليقات (4)
عبدالهادي سعدون قريره
الثلاثاء، 04-08-2020 08:28 م
نحن لا نقبل أي تدخل أجنبي في بلادنا ليبيا العزيزة ولولا التواطؤ من الداخل ما دخل أحدا من الخارج ، وجدالنا لو سلمنا لهذا الواقع وبكل موضوعية كيف يكون الأمر حلال على روسيا وفرنسا وحكم العسكر في مصر السيشي ودويلة الخمّارات ودولة آل سلول والفاغنر والجنجويد وتشاد ... وحرام على تركيا ..???!!! أي عقل يقرّ هذا الموقف
خ/لعماري
الإثنين، 03-08-2020 09:53 م
اللئ مع الحق ربي ينصرو مما يؤسف له حقا انقسام الشعب الليبي
امازيغي
الإثنين، 03-08-2020 02:52 م
كشف الله الحجاب عن المداخلة وعراهم بحيث هم فقط احذية المستبدين والانقلابيين
Abdelfettah
الإثنين، 03-08-2020 02:31 م
لا حولة ولا قوة الا بالله الى ما وصلت له الامة العربية المسلمة من تفرقة وشتاث وتطاحن وحروب فيما بينها من تشجيع من الغرب المملوك للماسونية وباعانة من حكامنا من ملوك وامراء ورؤساء وحكومات مقابل الجلوس على الكراسي التي تدر عليهم الثروات ونحن تتطاول على بعضنا البعض في كلام لا يطعم ولا يسمن من جوع اتقوا الله يااحسن أمة اخرجت لناس وقوا انفسكم واهلكم نارا واعتصموا بحبل الله ان الغرب نجح في سياسته التي كان يفكر فيها مند القدم وهي تفرقة هاده الأمة وجعل اوطاننا دويلات حان الوقت لمحاربة كل من سولت له نفسه أن يمس بكرامتنا ومقدساتنا الرجوع لله يامسلمين ان تنصروا الله ينصركم فلا غالب لكم