سياسة عربية

الاحتلال يقصف غزة والمقاومة ترد.. نتنياهو يعلق (شاهد)

استهدف القصف الإسرائيلي مواقع للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة- جيتي
استهدف القصف الإسرائيلي مواقع للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة- جيتي

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء غارات عدة طالت مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، وذلك بعد ساعات قليلة من توقيع الإمارات والبحرين اتفاقا للتطبيع، في حين ردت المقاومة بإطلاق رشقات من الصواريخ صوب مستوطنات غلاف غزة.

 

وقال مراسلنا في غزة، إن القصف استهدف مواقع عدة للمقاومة الفلسطينية بالقطاع، حيث قامت طائرات حربية إسرائيلية بقصف موقع "عسقلان" التابع للمقاومة شمال القطاع وأهداف أخرى في محيطه، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال عادت بعد لحظات قليلة، وقصفت موقعا للمقاومة الفلسطينية غرب محافظة الوسطى بعدد من الصواريخ.

 

 

وردا على الغارات، فقد قصفت المقاومة الفلسطينة مستوطنات وتجمعات سديروت وكيسوفيم، في محيط غلاف غزة.

 

 

بدورها، علقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في تصريح مقتضب، وصل "عربي21" نسخة منه، على قصف الاحتلال الإسرائيلي ورد المقاومة.

 

وقالت الكتائب: "لقد قالت قيادة المقاومة كلمتها، سيدفع الاحتلال ثمن أي عدوان على شعبنا أو مواقع المقاومة، وقد كان وسيظل الرد مباشرا، فالقصف بالقصف، وسنزيد ونوسع من ردنا بقدر ما يتمادى الاحتلال في عدوانه".

 

وفي سياق متصل، شددت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيان وصل "عربي21"، على أنها لن تسمح للاحتلال باستهداف الشعب الفلسطيني ومواقعها، مضيفة أن "القصف بالقصف، وردنا على الغارات الإسرائيلية الذي كان اليوم حاضرا، سيبقى حاضرا لمواجهة أي عدوان".

 

من جانبها، أكدت حركة "حماس"، على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أن "المقاومة تؤكد في كل مرة قدرتها على تثبيت المعادلات مع الاحتلال، وعلى منعه من تغيير قواعد الاشتباك". 

 

وأوضح في تصريح له وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "رد المقاومة الباسلة اليوم، هو لصد العدوان الصهيوني عن قطاع غزة، وهو رد على قصف مواقع المقاومة".


وقال قاسم: "بينما كان البعض يريد تغييب قضية فلسطين عبر توقيع اتفاقات التطبيع مع الاحتلال في البيت الأبيض، نثبت اليوم أن قضية فلسطين ستظل حية وحاضرة بفعل ثبات شعبنا الفلسطيني على أرضه وتضحياته العظيمة، وبفعل بسالة المقاومة وعنفوانها".


بالمقابل، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: "إننا سنضرب كل من يمد يده علينا، وسنمد يدنا إلى كل من يمد يده لصنع السلام"، معتبرا أن الصواريخ التي أطلقت من غزة، هدفها "عرقلة اتفاقات السلام مع دول الخليج".

 

وتابع نتنياهو في تصريحات صحفية: "لا أستغرب من الفلسطينيين الذين أطلقوا صواريخ على أراضينا، خلال هذه المراسم التاريخية".

 

وفي وقت سابق، ذكر الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان له، أن "طائرات حربية ومروحيات وأخرى، أغارت على أهداف عدة وبنى تحتية تابعة لحركة حماس في القطاع، بينها مصنع لإنتاج الأسلحة والمتفجرات ومجمع عسكري يستخدم للتدريب والتجارب الصاروخية".


وأكد أنه تم إطلاق 13 قذيفة صاروخية فجرا، حيث تمكنت القبة الحديدة من اعتراض 8 منها فقط، في حين تم رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة مساء الثلاثاء، واعترضت القبة الحديدية صاروخا واحدا منها.

 

وأعلنت سلطات الاحتلال مساء الثلاثاء، عن سقوط صاروخ على أسدود في ذات لحظات توقيع اتفاقيات التطبيع في البيت الأبيض، تسبب بحسب موقع "واللا" العبري، بإصابة  13 إسرائيليا، بينهم إصابة متوسطة إلى خطيرة، وأربعة طفيفة، وثماني إصابات بالهلع، حيث تم نقلهم إلى مستشفى "أسوتا" لتلقي العلاج. 

وفي أعقاب إطلاق الصواريخ من غزة، أجرى وزير الحرب بيني غانتس، "مشاورات أمنية بمشاركة رئيس الأركان أفيف كوخافي، قام في نهايتها بإصدار تعليماته للجيش الإسرائيلي والمسؤولين الأمنيين"، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت". 

وقال غانتس: "في أمسية تاريخية، تلقينا تذكيرا من أعدائنا بأنه يجب علينا دائما أن نكون أقوياء ومتنبهين في أي ساحة وفي أي وقت". 

وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي ترامب الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي"، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة، وفي وقلت لاحق أعلنت مملكة البحرين عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر 2020. 

وتسبب الإعلان عن تطبيع أبوظبي والمنامة مع تل أبيب وتوقيع الاتفاقيات في البيت الأبيض مع الاحتلال برعاية واشنطن، في حالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، وأدانت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، وقامت الأخيرة بسحب سفيري فلسطين من الإمارات والبحرين، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية. 

 
1
التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 16-09-2020 04:11 ص
اقسم برب الكون النصر اقترب لان اخر شيئ هو كشف كل الخونه على مستوى الدول بعدما بدء شخصى وفصائل واصبح دول كل هؤلاء اصلا خونه وكان دائما يقولون لكل من يريد تحرير بلده انت تتبع اچنته صهيونيه وفى الاخر فضحهم الله انهم من كانوا يقولون ذلك هم خدم عند الصهاينه وهذا هو التمحيص لكى يفيق المسلمين الصادقين فى جميع البلاد العربيه وينتفضوا لدينهم اولا وان يبطلوا بحماقتهم ان يقولوا لكل من يريد اقامة الخلافه انت ارهابى ولكن الخلافه الراشده على العمل بكتاب الله وسنة رسوله وكلنا يعلم العلماء الربانيين الذى اكثرهم معتقالين فى سجون الانظمه الخائنه العميله التى فضحها الله واعلموا ان لا عز للمسلمين الا فى الرجوع الى الله هل وجدنا عز الا فى ظل الخلافه ولما وقعت الخلافه اصبحنا اذل اهل الارض افيقوا يا خير امه اخرجت للناس