حقوق وحريات

غضب وجدل بعد نشر قناة أطفال أغنية وصفت بالعنصرية

قدمت قناة الأطفال اعتذارها وقامت بحذف الأغنية من حساباتها- موقع القناة
قدمت قناة الأطفال اعتذارها وقامت بحذف الأغنية من حساباتها- موقع القناة

أثارت أغنية نشرتها قناة "كراميش" الأردنية للأطفال، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط اتهامات للقناة بأنها تحض على الكراهية ضد العاملات المنزليات.

 

وفي أغنية "الخدامة" يظهر الفيديو فتاة صغيرة تغني وتشتكي من العاملة المنزلية في بيتها، فيما تؤدي فتاة أخرى دور الخدامة التي تغني وتختلق الأعذار مستعطفة ربة المنزل.

 

وبعد موجة الغضب لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي، قررت القناة وقف بث كليب الأغنية وإزالته من حساباتها الرسمية، وقدمت اعتذارا.

 

وقالت القناة: "الكليب كان يتحدث عن فئة معينة من المجتمع تعامل الخدم بل إن بعض الخدم فعلا يهربون من البيوت ونحن سلطنا الضوء على هذه الفئة بالتحديد إضافة إلى سلوك الخادمات في البيوت (..)، وقمنا بإيقاف الكليب فورا عندما أدركنا هذا من خلال آراء المشاهدين".

 

لكن مدير القناة وسيم عواد، قال في فيديو نشر عبر حساب القناة، إن "العمل فيه مشاكل، ولكن نحن كقناة نحاكي الأمور التي تحصل في المجتمع"، معتبرا أن هناك حربا ضد القناة، وإغفالا لـ"الأناشيد التي نبثها".

 

 

 

التعليقات (2)
Islam
الجمعة، 20-11-2020 11:10 ص
قناة فاشلة ومحتواها تافه لا تقدم اي فائدة تذكر للاطفال . كل ما فيها اغاني لا تصلح الا للرقص والمجون وسوء الاخلاق والتفاهة لو كان هناك جهة معنية بالاسرة والطفل ومصلحته لاغلقت منذ زمن .. وقال شو اغفال للاناشيد التي تقدمها يجب اغلاق هكذا وكر للتفاهة
سمر
الخميس، 19-11-2020 10:43 م
شعب عنصري بطبعه في العالم المتقدم لا يوجد ما يسمى خدامة تحصل على خدمة مقابل الساعه و تبقى الناس احرار لا عبيد