سياسة عربية

مقتل 8 مسلحين موالين لإيران بغارة للاحتلال جنوب دمشق

انفجارات كبيرة نتيجة القصف على أهداف في المنطقتين- تويتر
انفجارات كبيرة نتيجة القصف على أهداف في المنطقتين- تويتر

قتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران، جراء قصف شنه الاحتلال الإسرائيلي استهدف ليلاً مواقع عسكرية في سوريا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن للوكالة، إن القتلى غير سوريين، دون تحديد جنسياتهم، حيث سقطوا  جراء القصف الذي استهدف مركزا ومخزنا للأسلحة تابعا للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني في منطقة جبل المانع في ريف دمشق الجنوبي، كذلك استهدف القصف "موقعا لمجموعة موالية لإيران في ريف القنيطرة"، بحسب ما نقلت الوكالة .

 

من جهتها قالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إن الاحتلال الإسرائيلي شن هجومين، أحدهما استهدف منطقة جبل المانع في ريف دمشق، والآخر قرب قرية رويحينة جنوب القنيطرة.

 

وذكر مصدر عسكري تابع للنظام، في تصريح لـ سانا، أنه "في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة من ليل الرابع والعشرين من الشهر الجاري، قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه جنوب دمشق، واقتصرت الخسائر على الماديات".


اقرأأيضا : معهد إسرائيلي: غاراتنا ضد إيران بسوريا تبعث على الراحة لموسكو

 

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إلى أن الاعتقاد يسود بأن الأهداف التي تعرضت للقصف تعود إلى مواقع لحزب الله اللبناني.

 

وكان النظام السوري أعلن مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة آخر، جراء قصف نفذته طائرات إسرائيلية على المنطقة الجنوبية، في الـ18 من الشهر الجاري.

وقالت إن "وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تصدت فجر اليوم لعدوان إسرائيلي في سماء المنطقة الجنوبية، وأسقطت عددا من صواريخ العدوان".

واعترف الاحتلال بشن تلك الغارات على أهداف عسكرية سورية وإيرانية في سوريا، ردّا على عبوات ناسفة زرعت قرب الشريط الفاصل في الجولان السوري المحتلّ.

وزعم الجيش أن "خليّة سورية قامت بزرع العبوات المزعومة بتوجيه إيراني".

وقال في تغريدة على تويتر إنّ "ما فعلته إيران وسوريا هو أنّهما زرعتا عبوات ناسفة بدائية الصنع قرب الخط ألفا؛ لاستهداف الجنود الإسرائيليين، وما فعلناه نحن أننا ضربنا لتوّنا أهدافا لفيلق القدس وللجيش السوري في سوريا".

 

التعليقات (0)