سياسة عربية

استقالة "إمام القصر الملكي" بالأردن بعد أيام من لقاء تلفزيوني

الربابعة انتقد بشدة أداء المسؤولين في بلاده في ظل جائحة كورونا- جيتي
الربابعة انتقد بشدة أداء المسؤولين في بلاده في ظل جائحة كورونا- جيتي

أثارت استقالة إمام "الحضرة الهاشمية" الملكية، في الأردن الشيخ غالب الربابعة، بعد أيام من مشاركته في لقاء تلفزيوني وجه فيه انتقادات لاذعة للأوضاع الاقتصادية في البلاد، وطريقة التعامل الحكومي مع المواطنين في ظل جائحة كورونا، ردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن سبب الاستقالة، التي جاءت بعد أيام من اللقاء، في حين قال آخرون إن كلامه "لم يرق للسلطات" رغم الموقع الديني الذي يشغله في القصر الملكي.

 

ودعا الربابعة خلال المقابلة، إلى أن يكون المسؤولون "خدما" للناس وليسوا "أسيادا"، وقال: "صاروا الناس شحادين، بسبب التسجيل على منصة طلب المساعدات المالية".

 

وأضاف: "الجامعات لازم تخفض رسومها، لأنها تحولت إلى التدريس أون لاين".

في حين لفت الكثير من المعلقين إلى أن السلطة التي لم تتقبل كلام الربابعة، بشأن الأوضاع الاقتصادية والضغوط المالية على المواطنين، كان في السابق يدعوها للضغط على المعلمين، الذين أضربوا للمطالبة بحقوقهم.

 

 

 

 

 


وقال مغردون تعليقا على الاستقالة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (9)
محمد خضر
السبت، 16-01-2021 04:15 ص
يعني الوضع بالاردن لا يسر ... فقر مدقع....ناس فوق وناس تحت...الشيخ كان صريحا ومنفتحا على الوضع...الاردن يمر بمرحله الحكومات فيه ضعيفه وحتى الملك نفسه لا يمسك بزمام الامور...ضعيف وهزيل للاسف وليس كوالده الملك حسين مع سيءاته افضل من ابنه...الذي لا يملك سلطه حازمه ضدالفساد مثلا
محمد الجعارات
الجمعة، 15-01-2021 11:17 ص
لا بأس اذا كان الذي بينه وبين الله عامرا وما بينه وبين الناس مقطوع ....الهي ان لم يكن بك غضب علي فلا أبالي .
محمد حسين مسلم
الجمعة، 15-01-2021 10:37 ص
ياريت وقف شراء الخدمات وعدم تجديد اي عقود الوطن به قامات وطنيه طبيه وادريه. ومحاسبة وزارء الصحه...وتدقيق بدل الاقتناء والتنقلات.ومحاسبة المسؤولين. عن هدر المال العام..والآلات بالجماع لمدراء توارثو المواقع في الوزارات والدوائر الحكومية وخصوصا وزارة الصحه اللهم احمي الاردن والشعب والقائد
أبو العبد الحلبي
الجمعة، 15-01-2021 10:07 ص
أرجو الله ، في هذا اليوم الفضيل ، أن تكون كلماتك المخقَة يا شيخ غالب سليم الربابعة ثقيلة في ميوان حسناتك يوم القيامة يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . أنا لا يهمني ماذا كان منصبه قبل ذلك. أحياناً في هذه الدنيا ، يقول عبد لله قولاً يلقى من رضا الله قبولاً جميلاً يرفعه إلى مقام في غاية السمو ، و أن يكون انتهى عمله في الدنيا فهذا لا شيء أمام رضوان الله و نعيمه .
نهى الكردي
الجمعة، 15-01-2021 05:50 ص
كلنا مع غالب الربابعه