رياضة دولية

الحارس المغربي لإشبيلية يحقق رقما جديدا في "الليغا"

واستطاع "حامي عرين" الفريق "الأندلسي"، أن يقف سدا منيعا أمام الخصوم- أ ف ب
واستطاع "حامي عرين" الفريق "الأندلسي"، أن يقف سدا منيعا أمام الخصوم- أ ف ب
تمكن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، السبت، من تحقيق رقم جديد بالحفاظ على نظافة شباكه خلال المباراة التي جمعت فريقه بمضيفه إيبار، والتي انتهت لصالح "الأندلسيين" بهدفين دون مقابل، لحساب منافسات الجولة الـ21 من مباريات الدوري الإسباني.

واستطاع "حامي عرين" الفريق "الأندلسي"، أن يقف سدا منيعا أمام الخصوم محافظا على شباكه نظيفة للمباراة السابعة خلال الموسم الكروي الحالي، ليحتل المركز الرابع في ترتيب الحراس الأكثر قياما بـ"الكلين شيت" في "الليغا" هذا الموسم، من أصل 17 مباراة.

ويحتل السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتليتيكو مدريد صدارة القائمة بعد أن حافظ على نظافة شباكه في 11 مناسبة، من أصل 18 مباراة لعبها، بينما يأتي الإسباني أليكس روميرو حارس مرمى ريال سوسيداد في المركز الثاني برصيد ثماني "كلين شيت" من 20 مباراة، مناصفة مع البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

ويتفوق بونو على مجموعة من أفضل حراس المرمى المميزين الممارسين بالدوري الإسباني على غرار الألماني تير شتيغن حارس مرمى نادي برشلونة، الذي يحتل المركز السادس بست مباريات حافظ خلالها على نظافة شباكه من أصل 13 لعبها.

يُشار إلى أن بونو يُعتبر من بين أبرز حراس المرمى بالدوري الإسباني، كما ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بلقب الدوري الأوروبي في النسخة الماضية، بالإضافة إلى التألق في العديد من المباريات في "الليغا"، حيث خرج فريقه منتصرا بفضل تألقه في أكثر من مناسبة.
التعليقات (0)

خبر عاجل