سياسة دولية

تمثال لنتنياهو عاريا بتل أبيب قبل أيام من الانتخابات (شاهد)

شهدت الأسابيع الماضية احتجاجات متتالية ضد نتنياهو بسبب تهم الفساد الموجهة إليه- جيتي
شهدت الأسابيع الماضية احتجاجات متتالية ضد نتنياهو بسبب تهم الفساد الموجهة إليه- جيتي

تداولت وسائل إعلام إسرائيلية الأربعاء، مقطع فيديو يظهر تمثالا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وذلك قبل أيام قليلة من انتخابات الكنيست المقررة في 23 آذار/ مارس الجاري.


وأشارت قناة "كان" العبرية، إلى أن التمثال جسد نتنياهو بشكل عار وبوضعية القرفصاء، وقد صنعه معارض لزعيم الليكود قبل أن يضعه في ميدان "هبيما" وسط تل أبيب.


وشهدت الأسابيع الماضية احتجاجات متتالية ضد نتنياهو، بسبب تهم الفساد الموجهة إليه، إضافة إلى السياسة الصحية لحكومته في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

اقرأ أيضا: لوحة مثيرة لنتنياهو وزوجته بتل أبيب.. ما علاقة خامنئي؟ (صورة)


وأزالت بلدية تل أبيب التمثال بعد وقت قصير من اكتشافه، فيما شرعت شرطة الاحتلال في استجواب المارة بشأنه.


يذكر أن الفنان إيتاي زلايت أقام معرضا في تموز/ يوليو الماضي، عرض خلاله تمثالا لنتنياهو جالسا أمام طاولة مكدسة من الطعام، وكعكة على شكل العلم الإسرائيلي، وعنونه بـ"العشاء الأخير".

 

التعليقات (1)
محمد ماضي
الخميس، 18-03-2021 07:28 ص
لو أن فرد من الشعوب العربية تجرأ على قول كلمة و لو بسيطة جدا عن أية حاكم أو زعيم، فسيصرخ الشعب بأعلى صوته، خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه. مهما بلغ حجم الفساد السياسي في حكومة إسرائيل على أرض بيت المقدس المحتلة فإنه لا يقارن البتة مع أنظمة العروبة و الممانعة. في تل أبيب، أود لو ذكرت أسمها الأصلي، يمكن لأية مواطن إسرائيلي من دخول محلات بيع الأسلحة و شراء أية قطعة سلاح من دون أية مانع بينما في دول التخلف و القهر، لا يمكن للمرء حتى في التفكير بإمتلاك رصاصة.