علوم وتكنولوجيا

"ناسا" تنشر صورة جديدة "مبهرة" التقطتها على سطح المريخ

كانت "ناسا" قد نشرت في وقت سابق أول صوت التقطته مركبتها للرياح على سطح المريخ- موقع وكالة ناسا
كانت "ناسا" قد نشرت في وقت سابق أول صوت التقطته مركبتها للرياح على سطح المريخ- موقع وكالة ناسا

حظيت صورة مميزة تم التقاطها على سطح المريخ، بإجماع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، لتكون صورة اليوم.


ووصفت الوكالة الدولية الصورة بأنها "تبهر الأبصار"، لما فيها من جماليات، وهي عبارة عن مجموعة من الكثبان الرملية للكوكب الأحمر.

 

ووفقا للوكالة، فإن الصورة تظهر كثبانا رملية في حفرة يبلغ قطرها 5 كيلومترات، تقع ضمن خطوط العرض العليا للمريخ.


وفي 19 شباط/ فبراير الماضي، نشرت "ناسا" أول صورة ملونة التقطتها المركبة "بيرسيفيرنس" بعد وصولها كوكب المريخ.

وأرفقت "ناسا" الصورة بتعليق يقول: "أفق مفتوح، مع الكثير لاستكشافه. لا نقوى على الانتظار لنبدأ الرحلة".

وكانت "ناسا" قد نشرت في وقت سابق أول صوت التقطته مركبتها للرياح على سطح المريخ.

 

وقالت: "أنت تستمع إلى أول تسجيلات صوت لضربات الليزر على المريخ"، ونشرت الوكالة مقطعا مسجلا يظهر أول صوت لضربات أشعة الليزر على صخور كوكب المريخ.

وأضافت الوكالة، على لسان المركبة، أن "أصوات النقر الإيقاعية هذه (التي) سمعها الميكروفون على آلة سوبر كام لها حدة متفاوتة قادرة على مساعدة فريقي لاكتشاف تركيبة الصخور حولي".

وكانت "ناسا" قد نشرت في وقت سابق أول صوت التقطته مركبتها للرياح على سطح المريخ، كما أنها نشرت، الصورة الملونة الأولى التي التقطتها المركبة "بيرسيفيرنس" بعد وصولها إلى الكوكب.

وقالت "ناسا" حينها في تغريدة عن صوت الرياح إن الصوت "كان مكتوما بعض الشيء" لأن الجزء الذي يحمل المايكروفون كان منخفضا لحظة التسجيل.
 
وقطعت المركبة "بيرسيفيرانس"، التي أرسلتها "ناسا" مؤخرا لاستكشاف المريخ، المسافة ما بين الأرض والكوكب الأحمر في رحلة استغرقت سبعة أشهر، برفقة المروحية الصغيرة "إنجينيويتي"، التي ستسهل مهام استكشاف الكوكب.

 

1
التعليقات (1)
الفلاح ابو جلابيه...
السبت، 27-03-2021 01:39 م
طبعا هذا الكلام عار من الصحه ولايوجد شئ اسمه المجموعه الشمسيه وكواكب تدور حول الشمس...الله سبحانه وتعالى بعد خلق السموات والارض ثم سبحانه اتى بالشمس والقمر .. ويوجد ايات كثيره عن الشمس والقمر ...والشمس هى تابعه للارض وتدور على سطح الا رض من اعلى وليس حولها لان الا رض مسطحه..هذه الكواكب الله جعلها زينه السماء اى انها قريبه من السماء الدنيا والمسافه بيننا وبين السماء الدنيا حوالى مسيره 500 عام...سؤال لاصحاب العقول كيف تم الاتصال بكوكب المريخ وارسال مركبه على مسافه لا تقل عن ملا يين الكيلو مترات ..لو حضرت معاك محمول ودخلت نفق بتروح الشبكه وبرج الارسال بيكون على بعد 3 كيلو متر...يا عريض القفا استعمل عقلك
الأكثر قراءة اليوم