سياسة عربية

ردود ساخرة على سياسي جزائري هاجم "التربية الدينية" (شاهد)

لاقت تصريحات سعيد سعدي ردودا ساخرة وتكذيبا من ناشطين جزائريين- الأناضول
لاقت تصريحات سعيد سعدي ردودا ساخرة وتكذيبا من ناشطين جزائريين- الأناضول

أثارت تصريحات لرئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري السابق سعيد سعدي، ردودا ساخرة وانتقادات واسعة بعد حديثه عن التربية الدينية بالمدارس الجزائرية ومهاجمته للإسلاميين.


وقال سعدي في تصريحات تلفزيونية على قناة "إسلاموسكوب" المملوكة للصحفي الجزائري المثير للجدل محمد سيفاوي، وتذيع من فرنسا، إن أبناءه تابعوا دراستهم بالمدرسة الجزائرية بأطوارها الثلاثة، لذلك فهو يدرك جيدا "ما يوجد بالمقررات المدرسية".


وذكر أن هذه المقررات تعمل على نشر ثقافة القتل، قائلا: "يعلمون الشباب كيف يقوم الزوج الذي تخونه زوجته بذبحها من الرقبة بسكين غير حاد حتى يفرح الله"، على حد قوله. وحمّل الإسلاميين المسؤولية عن نشر هذه الثقافة.


لاقت هذه التصريحات ردودا ساخرة وتكذيبا لسعدي من ناشطين جزائريين، مؤكدين أن المناهج التعليمية لا تتضمن المزاعم التي ذكرها سعدي.

 

  

التعليقات (3)
عزالدين
الخميس، 01-04-2021 03:06 م
لو أثبت هذا المفتري أقواله بصورة أوعنوان الكتاب الذي قرأ فيه هذا الكلام ولكنهم عبيد فرنسا والتي تتقزز منهم وتعافهم لعلمها بخباياهم.قوم عاشوا بالكذب وكتابة ما يرضي سادتهم الفرنسيين
محمد صالح
الأربعاء، 31-03-2021 08:09 م
هذا الرجل (سعدي ) لا يقرأ العربية ولايقرا كل ماهو مكتوب بالعربية و هو حاقد يحمل الكثير من المقت لكل ماهو عربي واسلامي ولو انفجر حقده لاحرق الارض ومن عليها و لا حقاىق في أقواله و هو ضيق الثقافة ضيق الصدر محدود النظر لا يليق أن أن يكون سياسيا وأحرى به أن يدرك أنه يضر قضايا اتباعه ولا ينفعها وان الذين كانوا يركبونه للأضرار بثوابت الأمة قدايقنوا من إفلاسه وهم يستعملونه للتهريج في مسرح الحمقى.
rmb
الأربعاء، 31-03-2021 08:40 ص
عدا عن سخافة هذه التصريحات من اللافت للنظر أن هذا الشخص ما وجد من كل قضايا المجتمع التي نرزح تحت وطئتها شيئا يدافع عنه سوى الزوجة التي ينكحها غير زوجها وكأن الدفاع عن الزنا والدياثة صار قضية تستحق أن يحارب في سبيلها.

خبر عاجل